الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الآن مشاهدة حلقة الدحيح عن أم كلثوم كاملة HD

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 06:57 م
حلقة الدحيح عن أم
حلقة الدحيح عن أم كلثوم

أثارت حلقة الدحيح عن سيدة الغناء العربي أم كلثوم ضجة واسعة في الأوساط الثقافية والفنية، حيث استمرت لمدة 44 دقيقة لتحتل المركز الثاني كأطول حلقات البرنامج على الإطلاق.

 وقد توالت ردود الأفعال المتباينة حول هذه الحلقة الاستثنائية التي تناولت حياة وسيرة كوكب الشرق بأسلوب شيق ومميز.

تفاصيل دعم أم كلثوم للمجهود الحربي

وكشف الإعلامي أحمد الغندور خلال حلقة أمس، العديد من التفاصيل التي تكشف عن الدور القيادي الذي قدمته سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وذلك من خلال قيادة التبرعات لدعم المجهود الحربي في أعقاب نكسة 67 وتوقف مصادر العملة الأجنبية عن مصر والمتمثلة في قناة السويس والسياحة.

حلقة الدحيح

وشهدت حلقة الدحيح عن أم كلثوم في باريس، والتي حملت توقيع الكاتب أحمد الفخراني، إشادات واسعة من الجمهور. 

فقد استطاع الفخراني، ببراعته الأدبية، أن ينقلنا إلى أجواء حفل باريس التاريخي، مستندًا في ذلك إلى البحث الدقيق للكاتب كريم جمال في كتابه "أم كلثوم وسنوات المجهود الحربي".

 وقد ساهم هذا الكتاب في إغناء الحلقة بمعلومات قيمة وحقائق جديدة عن سيدة الغناء العربي.

حلقة الدحيح عن أم كلثون

من كاتب حلقة أم كلثوم

وفي ظل اقتراب ذكرى انتصار السادس من أكتوبر، أشعلت حلقة الدحيح عن أم كلثوم في باريس مشاعر الوطنية في قلوب المشاهدين في مصر والعالم العربي. وقد أثار هذا الإقبال الكبير تساؤلات حول كاتب هذه الحلقة التي حظيت بإشادات واسعة وفي تدوينة له على منصة X.

 كشف الكاتب  أحمد الفخراني عن كواليس هذه الحلقة، معربًا عن فخره واعتزازه بكونه مؤلفها. وقد اعتمد الفخراني بشكل أساسي على كتاب "أم كلثوم وسنوات المجهود الحربي" للباحث كريم جمال، مما أضاف إلى الحلقة عمقًا تاريخيًا ومعلومات قيمة، وتطرق الدحيح في الحلقة إلى شعبية كوكب الشرق أم كلثوم في العالم العربي وحضور الفرنسيين حفلتها في باريس على الرغم من عدم عرفتهم باللغة العربية، كما بلغ سعر التذكرة حينها 100 جنيه إسترليني في السوق السوداء، وجاء في الحفلة أن منظم الحفل الفرنسي بسبب الإقبال الشديد على الحفل ابتكر لأول مرة تذاكر للوقوف مقابل 5 جنيهات إسترليني.

اقرأ المزيد

أحمد فهمي يتجاهل أخبار انفصاله عن هنا الزاهد.. ويشكر "الدحيح"

8 مصريين في قائمة فوربس أقل من 30 سنة للشرق الأوسط.. "ثنائي الدحيح" الأبرز

بعد اتهامه بالتطبيع.. الدحيح: موقفي من القضية الفلسطينية واضح