الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نجم الأهلي السابق يتفوق على إنييستا وميسى فى الصدارة

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 08:22 م
إنييستا وميسى
إنييستا وميسى

 حصد البطولات عرض مستمر بالنسبة للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، حيث رفع اليوم رصيد بطولات خلال مشواره في الملاعب إلي الرقم 46، ليعتلي الصدارة متفوقًا على كل من داني ألفيش، والذي يحتل المركز الثاني برصيد 44 بطولة، وفي المركز الثالث جاء لاعب الأهلي السابق حسام عاشور، بـ 39 بطولة، ثم يأتي أندريس إنييستا، ثالثًا برصيد 39 لقب، وفي المركز الرابع ماكسويل بـ 37 بطولة.  

 

إنتر ميامي يحقق الفوز بثلاثية

 

حقق نادي إنتر ميامي الأمريكي فوزًا ثمينًا على كولومبوس كرو، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير في ولاية "أوهايو"، فجر اليوم الخميس، ضمن منافسات بطولة الدوري الأمريكي، وشهدت المباراة تألقًا كبيرًا للنجمين ميسى، ولويس سواريز، بعدما سجلا ثلاثية إنتر ميامي، وسط حضور ما يقرب من 20 ألف متفرج.

وافتتح ليونيل ميسي التهديف لصالح إنتر ميامي، بهدفه الأول في الدقيقة 45، ليُضيف الهدف الثاني بعد مرور 5 دقائق من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل دييجو روسي الهدف الأول لصالح فريقه كولومبوس كرو في الدقيقة 46، ليعقبه هدف لويس سواريز في الدقيقة 48، ليمنح إنتر ميامي التقدم بثلاثية.

وبعد مرور حوالي 13 دقيقة، نجح جوتشو هيرنانديز في تسجيل الهدف الثاني لصالح كولومبوس كرو من ركلة جزاء في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

وبناءً عليه، حصد ليونيل ميسي لقبه رقم 46 لتعزيز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات في التاريخ، بعدما توّج إنتر ميامي بلقب درع المشجعين.

 

ترتيب إنتر ميامي في جدول الدوري الأمريكي

 

وبذلك الفوز، يتصدر إنتر ميامي جدول ترتيب القسم الشرقي بالدوري الأمريكي برصيد 68 نقطة، وكان فريق إنتر ميامي قد نجح في حسم تأهله إلى المراحل الإقصائية من بطولة الدوري الأمريكي.

يذكر أن فريق إنتر ميامي كان يعاني خلال الثلاث مباريات الماضية في الدوري الأمريكي، حيث تعادل مع كل من: أتالانتا يونايتد بنتيجة 2-2، ونيويورك سيتي وشارلوت بنتيجة 1-1 في كلتا المباراتين.

كما عاد ليونيل ميسي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، إلى قائمة منتخب الأرجنتين استعدادًا لخوض مواجهتي فنزويلا وبوليفيا، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وأعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مواجهتي فنزويلا وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتهما في فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر الحالي.