الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ممدوح عباس يصف أفعال الزمالك وإدارته بـ"لعب عيال" بعد الفوز بالسوبر الإفريقي

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 09:26 م
ممدوح عباس
ممدوح عباس

أبدى رئيس نادي الزمالك الأسبق ممدوح عباس، إنزعاجه الشديد من الظهور الدائم للاعبو الزمالك، وأفراد الجهاز الفني بجانب أعضاء مجلس الإدارة، ودون عبر صفحته الخاصة، “علينا أن نلتزم الصمت في الفترة القادمة، والنظر للمستقبل الفريق، كون المسألة ليست لعب عيال".

 

 

كما قدم النصح ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، لإدارة الزمالك، وطالبهم بالصمت كون السكوت من ذهب، وان تكون مستمعًا أفضل من أن تكون متكلمًا، جاء هذا اعتراضَا منه على الظهور المتكرر للفريق خلال البرامج التليفزيونية عقب الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، فى نسخته رقم 33، والتي أقيمت بالسعودية، أمام النادي الأهلي.

 

الزمالك والاهلي بالسوبر الإفريقي

 

جاءت مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي مليئة بالإثارة والتحدي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز، بركلات الترجيح، تمكن الزمالك من التفوق على الأهلي، ليحصد لقبه الخامس في تاريخه بهذه البطولة، هذا الانتصار لم يكن فقط مجرد فوز عادي بالنسبة للزمالك، بل كان أيضًا رمزًا للتحدي والإصرار على استعادة مكانته كواحد من أكبر الأندية في القارة الإفريقية.

 

تعامل البرتغالي جوميز، بنجاح منقطع النظير فنيًا وإدرايًا، في لقائه بالسوبر الإفريقي، مع الغريم التقليدي النادي الأهلي، حين حول تأخره بهدف، لتعادل، في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، وكانت لتغييراته مفعول السحر، حين رمى بورقة ناصر منسى، ونجح المهاجم المظلوم إعلاميًا وجماهيريًا الفترة السالفة، فى إدراك هدف التعادل، بالإضافة لنجاحه فى التسجيل فلى ركلات الترجيح.

 

تاريخ المواجهات بين الزمالك والأهلي بالسوبر الإفريقي

 

 رفع الفارس الأبيض، بهذا الفوز رصيده من ألقاب كأس السوبر الإفريقي إلى خمسة، بعدما سبق له التتويج باللقب أعوام 1994 و1997 و2003 و2020.

 

ويعود التتويج الأول للزمالك بلقب السوبر إلى عام 1994، حينما تفوق على الأهلي أيضًا في مباراة انتهت بفوز الزمالك بهدف وحيد سجله أيمن منصور في جنوب إفريقيا، من جانبه، توج الأهلي مؤخرًا بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه في مايو الماضي، فيما تمكن الزمالك من تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، قبل أيام قليلة من انطلاق مواجهة السوبر.