الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ياسر وهبة: لدينا جيشا قادرا بعون الله على حفظ أمن واستقرار هذا الوطن

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 10:22 م
ياسر وهبة
ياسر وهبة

قال اللواء ياسر وهبة خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية،  نرجو أن تكون رسالتنا قد وصلت إلى شعب مصر العظيم، بأن لديكم جيشا قادرا بعون الله على حفظ أمن واستقرار هذا الوطن

 

 تراب مصر عزيز النفس في سمرته صمودا

وأوضح اللواء ياسر وهبة خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية، قائلا"51 سنة مضت على حرب أكتوبر المجيدة كما زالت أصداؤها في سماء العزة والكرامة الوطنية المصرية والعربية".

 

وأشار ياسر وهبة، الي إن حرب أكتوبر 1973 أثبتت أن تراب مصر عزيز النفس في سمرته صمودا وكبرياء تنحني أمامه هامة الزمن وفي منعطفاته منحنى بياني لأمة ضبطت أنغامها على إيقاع النصر".

 الرجال ترفض أن تنتكس أعلام الوطن أبدا

وقال اللواء ياسر وهبة، أن الأمة  ضبطت أنغامها على إيقاع النصر، وفي هذا اليوم البهيج الذي تنتظره مصر من العام للعام حتى تشهد عرس، تخرج زهرة شبابها، نرجو أن تكون رسالتنا قد وصلت لشعب مصر العظيم، بأن لديكم جيشا قادرا بعون الله على حفظ أمن واستقرار هذا الوطن، وهذا هو  قسم رجال ترفض أن تنتكس أعلام الوطن أبدا أو تذل ما دام في صدورهم الحياة". 

 

 

وفي سياق متصل، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي تحية احترام وتقدير إلى الرئيس الشهيد محمد أنور السادات بطل استرداد الكرامه والأرض، مؤكدًا أن ما حققته مصر في حرب أكتوبر سيظل شاهدا على قوة إرادة الشعب وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.
 

وأشار الرئيس السيسي في كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية، أن مصر تؤكد موقفها الثابت المدعوم بالتوافق الدولي بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية.


وقال الرئيس السيسي أن التصعيد الإقليمي ياتي وسط اجواء من الترقب على المستوى الدولي تذكرنا بما حققه المصريون من تماسك للحفاظ على سلامة الوطن، مشيرا إلى أن انتصار أكتوبر يؤكد أن هذا الوطن قادرا على فعل المستحيل مهما عظمت بتلاحم شعبه وجيشه.

 

وأشار الرئيس إلى أنه في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة الوطن، مؤكدًا أن شهر أكتوبر يأتي حاملا رسائل الانتصار والمجد وأياما نستحضر فيها دروس النصر.