الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مدير الكلية الفنية العسكرية: نواكب التطور في مجال التسليح ليخدم أهداف القوات المسلحة

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 11:08 م
اللواء أ.د معتز إبراهيم
اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور

أشار اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، الي أن المنظومة التعليمية داخل الكلية، مواكبة لأحدث المناهج العالمية، كما أنه يتم تطوير المناهج بصفة دورية طبقا لأحدث منظومات التعليم في العالم.

 

الكلية الفنية العسكرية

 

وأضاف اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية الفنية العسكرية أنه تم إنشاء عدد من الشعب والأقسام داخل الكلية، لتواكب التطور في مجال التسليح وبما يخدم أهداف وتوجهات القوات المسلحة، موضحاً أنه يوجد أيضًا تخصصات دقيقة داخل الكلية تغطي جميع احتياجات القوات المسلحة، حيث يتم تأهيل الطالب على أساس علمي وأدبي وأخلاقي وثقافي.


وتابع اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، أن هناك أكثر من معيار لاختيار طلبة الكلية الفنية العسكرية، حيث تتنوع الاختبارات ما بين طبي وبدني وثقافي، ويتم اختيار الطلبة وفق معايير وأسس واضحة وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة، موضحا أن المميزات التي يحصل عليها طالب الفنية العسكرية، هي درجة بكالوريوس في الهندسة، كما يتم تقديم جميع أوجه الدعم المعنوي والدراسي والأكاديمي.

فيما أوضح اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، إلى أن مدة الدراسة داخل الكلية هي 5 سنوات منها سنة إعدادي، ويتم خلال مدة الدراسة تأهيل الطالب علميًا وبدنيا وانضباطيا وعسكريا، يحصل بعدها الطالب علي بكالوريوس في الهندسة بالإضافة الي شهادة اتمام الدراسة العسكرية، كما أن الأوائل من الخريجين، يتم تعيينهم معيدين داخل الكلية ليبدأ دراسات الماجستير والدكتوراة.

محاورتطوير المنظومة التعليمية داخل الكلية الفنية العسكرية

وأشار اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية أن الطالب يقوم بمعايشة عدد من الطلبة في الجامعات المختلفة حول العالم لتبادل الخبرات ومعرفة المدارس المختلفة، والانطباع الخاص بالطلبة المصريين، يكون فيه إشادة كبيرة نظرا لتفوقهم في العديد من المجالات، كما يتم انتقاء الطلبة المتميزين من الخريجين للعمل كمعيدين داخل الكلية الفنية العسكرية، ويتم تأهيلهم لكي يصبحوا أعضاء هيئة تدريس داخل الكلية.

وقال اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية أن تطوير المنظومة التعليمية داخل الكلية يتم من خلال 4 محاور رئيسية هي:

المحور الأول:

وهي تأهيل أعضاء هيئة التدريس للحصول على الدكتوراة في الهندسة من كافة المدارس العسكرية المختلفة.

المحور الثاني:

وذلك من خلال البيئة التعليمية الجيدة للطلبة ورقمنه الامتحانات.

المحور الثالث: المنهج العلمي

وهي عبارة عن المعامل والمحاكيات وأنظمة التعليم المختلفة للطالب.

المحور الرابع: المنهج الوجداني والمعرفي

ويهدف ذلك لرفع الوعي والمعرف لدى طالب الكلية الفنية العسكرية

وكشف اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، أنه يتم اختيار أعضاء هيئة التدريس، وفق أسس ومعاير محددة.

وقال للواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية لديها مركز متخصص في الأنظمة غير المأهولة، مثل "الطائرات بدون طيار – السيارات – الغواصات – المجنزرات"، كما أن الكلية تقيم سنويا مسابقة لذلك، وتشارك الكلية الفنية أيضًا في مسابقات دولية متعددة.

وتابع اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، أنه طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة، تعمل الكلية الفنية العسكرية حاليا كـ استشاري للدولة بالكامل" وتقوم بتقديم كافة خبرتها للدولة عن طريق المكتب الاستشاري الخاص بالكلية وذلك بتعاون أصيل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات المعنية المختلفة.

كما وجه اللواء أ.د معتز إبراهيم أبو النور مدير الكلية الفنية العسكرية، رسالة لأسر الخريجين هنأهم فيها بتخرج أبناءهم موجها لهم تحية شكر وتقدير لما بذلوه من جهد في تنشأة هذا الجيل الذي نفخر به جميعا.

 ووجه رسالة إلى الخريجين رسالة قائلا: "أود أن أوضح لهم أن هذا اليوم يعتبر بداية لتحمل المسؤولية والتي تم إعدادهم على مدى سنوات من العمل الجاد المستمر فيجب أن يستمرو في تنمية قدراتهم حتى يكونوا دائما أهلا لهذه المهمة المقدسة حتى تظل راية مصر عالية خفاقة".