الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فبريزيم المجري بطلًا لكأس العالم للأندية بكرة اليد بعد نهائي ناري أمام ماجديبورج

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 11:21 م
بطل العالم للأندية
بطل العالم للأندية بكرة اليد

فاز فريق فبريزيم المجري، بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، مساء اليوم الخميس، بعد الفوز على ماجديبورج الألماني في نهائي البطولة، وحسم فبريزيم المجري اللقاء لصالحه بنتيجة 34-33، بعد مباراة مثيرة، حتى اللحظات الأخيرة.

 

في شأن آخر، فاز الأهلي، على برشلونة الإسباني، مساء اليوم الخميس، في مباراة الميدالية البرونزية، للبطولة وحصد الأهلي المركز الثالث للبطولة والميدالية البرونزية، عن جدارة واستحقاق، بعدما حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 32-29 وقدم عرضا قويا.

هذه هي المرة الأولى في تاريخ النادي، التي يحرز فيها برونزية المونديال، في إنجاز كبير للفريق، وهو أول نادي خارج أوروبا يفوز على برشلونة في المونديال.

الأهلي خاض اللقاء بعد أن خسر أمام ماجديبورج الألماني، في نصف النهائي. أما برشلونة فقد خسر أمام فبريزيم المجري في الدور قبل النهائي للبطولة.

حصد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الأهلي، على الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، التى تستضيفها مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة  بالفوز على نظيره فريق برشلونة بنتيجة 32-29 ، وتعد هذه المواجهة الثانية للأهلى أمام البارسا، في هذه النسخة، حيث تلقى الفريق الأحمر، الخسارة فى ثان مواجهاته بالدور الأول من الفريق الإسبانى بنتيجة 31-23 .

 

الأهلي بطل البرونزية

خسر فريق رجال كرة اليد بالنادى الأهلى أمام نظيره ماجدبيرج الألمانى 28-24 ، فى نصف نهائى بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"، ليضرب فريق ألمانيا موعدا مع نظيره فيزبريم المحترف ضمن صفوف يحيى الدرع نجم الزمالك السابق فى النهائى لتحديد صاحب اللقب فى الثامنة مساء اليوم  .

 

وتأهل الأهلى  إلى نصف النهائى كأفضل ثانٍ بمجموعته، بالرغم من خسارته أمام برشلونة 31- 23 فى ثانى مواجهات الدور الأول بعدما نجح فى الفوز على جامعة سيدنى الأسترالى فى أول مواجهاته بالبطولة بنتيجة 49-15 .

 

وحصلت الفرق المشاركة على راحة من المباريات الإثنين ، حيث قامت اللجنة المنظمة للبطولة بعمل رحلة سياحية لزيارة أبرز أماكن العاصمة الإدارية الجديدة مثل الكاتدرائية و ساحة العب ، ثم تناول الغذاء و غلتقاط صورة تذكارية للوفود .

كما تشهد البطولة حضور جماهيرى عن طريق شركة تذكرتى التى أعلنت فتح باب الحجز أمام الجمهور لمساندة الفرق.