الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2025.. الخطوات والفئات المستحقة

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 12:15 م
حجز قومسيون طبي بطاقة
حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

تتزايد أهمية البحث عن حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة بين ذوي الاحتياجات الخاصة لما توفره البطاقة من مزايا متعددة تساعدهم في حياتهم اليومية.

بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2024 للحصول على  سيارات أصحاب الإعاقة
حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة.. الخطوات والفئات المستحقة

حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2025

وحجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة هو الخطوة الأولى للحصول على البطاقة التي تمكنهم من الوصول إلى خدمات متنوعة، مثل التوظيف في وظائف مخصصة لذوي الإعاقة، والحصول على سيارات مجهزة تساعدهم على التنقل بحرية، بالإضافة إلى توفير وحدات سكنية ضمن المشروعات الحكومية.

وحجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة يُسهم في تمكينهم من الاستفادة من الرعاية الصحية المجانية أو المدعمة، وتوفير خصومات على وسائل النقل والخدمات العامة.

ويرصد "مصر تايمز"، خلال السطور التالية، تفاصيل حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك خلال السطور التالية، كما يلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إتاحة رابط سريع لحجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة لعام 2024-2025، وذلك لتسهيل حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على خدماتهم الحكومية بشكل أكثر سلاسة.

وبطاقة الخدمات المتكاملة، التي يتم توفيرها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تمنح حامليها العديد من المزايا، مثل التوظيف وتوفير السيارات والوحدات السكنية التي تعلن عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتتيح الوزارة رابطًا مباشرًا لحجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة عبر موقعها الإلكتروني، حيث شددت وزيرة التضامن الاجتماعي، على ضرورة الاعتماد على الكشف الطبي المميكن لجميع الإعاقات، بهدف تعزيز حوكمة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة وعدم الاعتماد على التقارير الطبية اليدوية.

خطوات حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2024

يستطيع ذوي الهمم الراغبون في حجز مواعيد الكشف الطبي للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، القيام بما يلي:

- زيارة رابط المجالس الطبية المتخصصة التابع إلى وزارة الصحة المصرية.

- تسجيل بيانات طلب اجراء الكشف الطبي للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة والتي تظهر أمامك بمجرد الضغط على رابط المجالس الطبية المتخصصة.

- استكمال البيانات المطلوبة، وتشمل: “الرقم القومي - الاسم - تاريخ الميلاد – النوع - الحالة الإجتماعية - محافظة السكن -  مدينة السكن  - العنوان - الوظيفة – التليفون” يجب التأكد من رقم التليفون لأنه ستصلك رسالة قصيرة بموعد ومكان الكشف.

- يجب عند حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية تحديد نوع الإعاقة، وجميع البيانات صحيحه وسوف تصلك رساله بالموعد ومكان الكشف.

وتم التأكيد على أهمية التسجيل عبر الرابط المخصص لحجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال موقع وزارة الصحة.

تعليمات مهمة بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة

وأُلغي المنشور الوزاري السابق الذي يعفي بعض أصحاب الإعاقات الشديدة من التسجيل، لتصبح الإجراءات إلزامية للجميع، حيث يُشترط التزام ذوي الإعاقات بجميع الفحوصات المطلوبة لكل نوع من أنواع الإعاقة، إلى جانب الالتزام بالتسجيل في النظام المميكن.

من ناحية أخرى، تم التأكيد على ضرورة الالتزام بتوريد رسوم إدارية تبلغ 50 جنيهًا في أي فرع من فروع بنك ناصر الاجتماعي عند حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة.

ويُلزم النظام الجديد جميع ذوي الإعاقات بالمرور بإجراءات الفحص الطبي المميكن على النموذج الموحد رقم 1، دون استثناء، لضمان شفافية الإجراءات.

يمكن لذوي الهمم الدخول إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة لحجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث يتم تسجيل البيانات بشكل دقيق لضمان تلقيهم رسالة نصية على هواتفهم المحمولة تتضمن موعد الكشف والمكان المحدد لإجرائه، ويتيح الموقع أيضًا تعديل مواعيد الكشف في حالة الضرورة.

يجب على الراغبين في حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة التأكد من صحة جميع البيانات المقدمة، حيث يتحمل المتقدم المسؤولية القانونية الكاملة عنها، ويشترط الموقع إدخال البيانات الشخصية مثل الرقم القومي وتفاصيل الإعاقة بدقة لضمان حجز الموعد بنجاح.

اعرف مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة - اليوم السابع
حجز قومسيون طبي بطاقة الخدمات المتكاملة.. الخطوات والفئات المستحقة

الإعاقات التي تستحق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

الإعاقات التي تستحق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة تشمل حالات البتر في الأطراف، الشلل الرباعي، الشلل الدماغي، ضمور العضلات، كف البصر، متلازمة داون، الإعاقات الذهنية الأخرى، الإعاقات المتعددة، طيف التوحد، والقزامة.

اقرأ أيضًا:

استعلام كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة ومميزاتها

لينك الاستعلام عن ميعاد الكشف الطبي لـ كارت الخدمات المتكاملة 2025

موقع وزارة التضامن الاجتماعي.. لينك استعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2024