الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام حوثي: 3 غارات أمريكية بريطانية على محافظة البيضاء باليمن

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 07:49 م
الحوثيون
الحوثيون

أفادت وسائل إعلام حوثية عن وجود 3 غارات أمريكية بريطانية على محافظة البيضاء باليمن.

 

وأكدت الأمم المتحدة على عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

كما أعلنت جماعة الحوثيون عن غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأفادت تقارير إعلامية عن غارات إسرائيلية على بلدات الخيام ومجدل زون والمنصوري جنوبي لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 بلدات جنوب الجولان

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في بلدات بجنوب الجولان بعد رصد عمليات إطلاق صواريخ؛ وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة على العمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.
 

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح على مستوى المنطقة والمدنيون هم الأكثر عرضة للخطر.

 اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أنه إذا استمر تصعيد العنف فإن الضرر المحتمل الذي قد يلحق بالمدنيين لا يمكن حسابه، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأعلن جيش الاحتلال مقتل جنديين خلال اشتباك بشمال إسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ حذر جيش الاحتلال سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلاءها فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 الطائرات الحربية الإسرائيلية

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة غارات استهدفت منطقة المصنع الحدودية مع سوريا في البقاع شرق لبنان، كما استهدفت بلدة عيتيت وأطراف بلدة المجادل في جنوب لبنان.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم على منطقة المصنع الحدودية مع سوريا شرق لبنان، مما أدى إلى قطع الطريق الدولية.

 الغارات الإسرائيلية

كما أغار صباحا، على بلدة عيتيت وأطراف بلدة المجادل في جنوب لبنان، واستهدفت الغارات الإسرائيلية صباح اليوم مرتفعات بلدة جنتا في البقاع شرق لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.