الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في الملعب على واحدة ونص.. أشهر رقصات اللاعبين داخل المستطيل الأخضر

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 08:33 م
رامي ربيعة وعمر كمال
رامي ربيعة وعمر كمال عبد الواحد

تصدرت لقطة رامي ربيعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر، المشهد الكروي الرياضي، خلال الآونة الأخيرة، كونه لقطة مثيرة في مباراة هامة بين القطبين الكبيرين الزمالك والأهلي، وأيضًا على المحك الدولي ببطولة السوبر الإفريقي، وتعاد نفس اللقطة اليوم ولكن على الطريقة النسائية، وبالنكهة النيجيرية، بواسطة اللاعبة تشاريتى روبن، أثناء احتفالها بالهدفين اللذان سكنا عرين الأبيض، حين فازت سيدات الأهلي، على الزمالك، بهدفين مقابل هدف وحيد، أولى جولات مسابقة الدوري المصري لموسم 2024-2025 للكرة النسائية.  
 

رقصة أو لقطة رامى ربيعة، لم تكن هي الأولى في الملاعب، ولن تكون الأخيرة، حيث سبقه العديد والعديد من النجوم في لقطات مازالت أصداؤها عالقة بالأذهان مهما طال الزمان.

 

أحمد بلال

 

أحمد بلال وتقبيل الدبلة

ظهر في منتصف التسعينات شبل خطير جلاد مريب، يصول ويجول داخل الملعب ويمطر شباك الخصوم، الهداف أحمد بلال الشهير بـ “اجوال”، وكان له لازمة عند تسجيل الأهداف وهي تقبيل "الدبلة"، في لقطة كانت جديد على الملاعب والجماهير ولكنها تحولت لعادة عند معظم اللاعبين.

رقصة الكأس تخطف قلوب الزملكاوية

الساحر الأسمر أحمد الكأس، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، كما كان له سحر وبريق في لعبه وأدائه، كان مختلف في طريقة احتفاله بالأهداف، وكان يسرع فور تسجيله الهدف بجوار الراية الركنية، ويرقص مع الجمهور بطريقته النوبية الخاصة.

 

أحمد الكأس

 

أحمد فليكس صاحب أشهر رقصة

ظهر فى بداية التسعينات داخل صفوف القلعة الحمراء، مارد إفريقي جديد هو الغاني أحمد فيليكس، الذي لعب للزمالك أيضًا لكن نجمه بزخ مع الأحمر، وكانت له أهدافه المؤثرة وكانت له طريقة في الاحتفال بالأهداف غريبة على الملاعب المصرية، حيث كان يجري مندفعًا نحو الراية الركنية ويضع يده على بطنه ويتمايل برقصة تنزع الصراخ والهتاف من المدرجات.

 

أحمد فيليكس

 

الراحل جونيور أجوجو لاعب الزمالك الأسبق

كان اللاعب الغاني جونيور أجوجو، مهاجم الزمالك، الأسبق طريقة في الاحتفال بالأهداف حين يشير إلي رأسه بيده ويحركها حركة دورانية، وكانت مختلفة أيضًا على الملاعب المصرية.

 

جونيور أجوجو

 

بيرسي تاو لاعب الأهلي "تاو تاو"

يمتاز لاعب الأهلي بيرسي تاو، براقصة فريدة عند تسجيله للأهداف، مع الأهلي، وتظل الجماهير الأهلاوية تنادي من المدرجات على لاعبها تاو حتى يرقص بطريقته المختلفة، وقد ظهر في بعض الإعلانات التليفزيونية، بسبب رقصته الشهيرة.

رقصة بيرسي تاو