السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رد حاسم من التعليم بشأن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 10:25 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

القرارات والآليات المعلنة

وأكد المتحدث الرسمي أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

 

وفي وقت سابق؛ كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم توزيع 128 ألفا و139 جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية بمدارس مدن القناة وتشمل الإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء وبورسعيد.

 الجهود المبذولة فى سيناء ومدن القناة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الجهود المبذولة والمدارس التى تم إنشائها فى سيناء ومدن القناة، حيث تم إنشاء 8 من المدارس المصرية اليابانية بسيناء ومدن القناة، منها مدرستين بجنوب سيناء ومدرسة فى شمال سيناء ومدرستين فى السويس ومدرسة فى الإسماعيلية ومدرستين فى بورسعيد.

 

كما تم إنشاء 6 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية منها 3 مدارس بمحافظة بورسعيد ومدرسة فى محافظة السويس ومدرسة فى جنوب سيناء وأخرى في الإسماعيلية.

 

وفي سياق آخر، شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، وذلك تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

 

وألقى الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

 

وأوضح الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، خلال كلمته، الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.