السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جهود مكثفة لاستخراج جثماني شابين من هاويس الخطاطبة في المنوفية

السبت 05/أكتوبر/2024 - 10:43 ص
الشابين
الشابين

تكثف قوات الإنقاذ النهري بالمنوفية جهودها صباح اليوم، لانتشال جثماني شابين غرقا سويا في هاويس الخطاطبة بالسادات، وذلك بعد حادث أمس وسط حالة من الحزن بين كافة الأهالي.

 

الاستماع لشهود العيان

واستمعت قوات الأمن لشاهد عيان حول الواقعة والذي أكد على أن الشابين كانا يجلسان أسفل منطقة هاويس الخطاطبة، وسقط أحدهما وحاول الآخر إنقاذ حياته، وجرفهما التيار لعدم إجادتهما السباحة.

 

وأدلى والدي محمود السيد الشاطر،عمرو عماد صبحي الشامي، ضحيتي حادث الغرق في هاويس الخطاطبة، بأقوالهما في محضر الشرطة حول معلوماتهما عن الحادث ونفيا الشبهة الجنائية.

 

وكانت الجهات المعنية قد استقبلت أمس بلاغًا من الأهالي بغرق طالبين داخل هاويس الخطاطبة التابع لدائرة مركز شرطة السادات، وعلى الفور تحركت قوات الإنقاذ النهري إلى محل البلاغ لمحاولة البحث عن الجثمانين.

 

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية إخطارا من العقيد نضال المغربي مأمور مركز شرطة السادات يفيد ورود بلاغ من الأهالي بسقوط طالبين في هاويس الخطاطبة، دائرة المركز وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وجرى التنسيق مع الحماية المدنية لارسال فرق الإنقاذ النهري لمكان الواقعة لمحاولة البحث.

 

مبادرة أبدأ في المنوفية 

في ضوء تنفيذ توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية لتنظيم فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج تنمية الأنسان وترسيخ الهوية المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين.


نظمت مديرية الزراعة بالمحافظة ندوة إرشادية بالمركز الإرشادي بدبركى وقد تم مناقشة عدة موضوعات هامة  للنهوض بالقطاع الزراعي وكيفية  معالجة الأمراض ومنها السياسة الصنفية لمحصول القمح هذا العام ومرض السعار و أعراضه والعلاج منه ، وكذا التعرف على أهميه التحصين ضد مرض الحمى القلاعية بالتعاون مع  مديرية الطب البيطري ، والتربية الأمنه للدواجن بالريف وإقامة المشاريع الزراعية الصغيرة بالريف حفاظاً على الثروة الحيوانية والنهوض بها. 


كما قامت مديرية الطب البيطري بتنظيم ندوة إرشادية بقرية كفر داود بالسادات وبناحية قرية زاوية رزين مع صغار المربين وطلاب المدارس عن مرض السعار وخطورته وكيفية التعامل مع حالات العقر وأهمية التحصين ضد المرض كما تم التحدث عن التوكسيبلازما وكيفية الوقاية منها، فيما  تم الكشف والعلاج ورش الحيوانات للقضاء على الطفيليات الخارجية وتقديم العديد من الخدمات المجانية للأهالي مجانا، بالإضافة إلى تنظيم  قافلة بيطرية العلاجية مجانية بمركز تلا قرية كفر السادات( بجوار مدرسة كفر السادات للتعليم الأساسي) لتقديم خدمات العلاج المتنوعة وذلك  ضمن جهود الدولة المكثفة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير كافة التحصينات.