السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد قليل.. بدء أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة ضرب فرد أمن بمول

السبت 05/أكتوبر/2024 - 10:59 ص
امام عاشور وزوجته
امام عاشور وزوجته

تنظر بعد قليل، محكمة جنح الشيخ زايد أولي محاكمة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي بتهمة ضرب فرد أمن بمول أركان بالشيخ زايد.

 

اعتداء امام عاشور علي فرد الأمن 

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة برئاسة المستشار إيهاب العوضي، رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد، تحت إشراف المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر الكلية، قامت خلالها بالاستماع لكل الأطراف القريبة والبعيدة، حيث ذكر عبدالله مصطفى، فرد الأمن المجني عليه، عن اقتحام إمام عاشور المول وتطاوله عليهم بالسب بألفاظ بذيئة، مدعيًا تعرض زوجته للمعاكسة والتحرش وتغاضي أفراد الأمن بالمول عن الأمر عندما استغاثت بهم، كما قال فرد الأمن" اللاعب إمام عاشورقام بالإعتداء عليا ومن ثم طرحني أرضا؛ مما تسبب لي في فقدان وعي".

 

وفي سبيل التأكد من رواية فرد الأمن واصلت النيابة العامة استدعاء جميع الأطراف في الواقعة واتخاذ العديد من الإجراءات، حيث تم الاستماع لأقوال مدير أمن المول وعدد من زملاء المجني عليه شهود العيان على الواقعة إضافة لمراجعة كاميرات المراقبة في مداخل ومخارج المول ومحيط قاعات السينما، وهو ما لم يسفر عن وجود ما يشير إلى تعرض زوجة إمام عاشور إلى التحرش أو المعاكسة.

  

وفي سياق متصل، اتجهت النيابة فيما بعد للاستماع لأقوال ياسمين حافظ، زوجة إمام عاشور، التي أكدت تعرضها للتحرش اللفظي وشكوتها للأمن دون إغاثتها، ما دفعها للاتصال بزوجها، كما تم استدعاء شقيقيها، فأكد أحدهما عدم رؤيته ما حدث، بينما قال الآخر إنه سمع بعض الشباب يتحرشون بشقيقته لفظيا.

 

وأخلت النيابة العامة سبيل إمام عاشور، لاعب نادي الأهلي بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات بعدما وجهت له تهمتي التعدي على فرد الأمن والسب.

 

 

وفي وقت سابق، وكانت النيابة العامة بالشيخ زايد قد قررت إخلاء سبيل 4 شباب متهمين في واقعة زوجة لاعب النادي الأهلي إمام عاشور بالضمان الشخصي من قصر النيابة.


واستدعت النيابة العامة الشباب الأربعة عقب تحديد هوياتهم من كاميرات المراقبة، وحضر الشباب إلى النيابة من تلقاء أنفسهم، وعقب ساعات من التحقيق، انتهت النيابة إلى عدم صلتهم بالتعرض لزوجة عاشور أو التحرش بها، وهو ما أكدته كاميرات المراقبة، فقررت إخلاء سبيلهم من قصر النيابة مباشرة دون توجيه اتهامات.

 

وخلال التحقيقات؛ أدلى الشباب المتهمين بالتحرش بزوجة إمام بأقوالهم أمام النيابة العامة، بعدما رصدت نيابة الشيخ زايد ظهورهم في كاميرات المراقبة أثناء مناقشات بينهم وبين أشقاء زوجة إمام عاشور.

 

إجراءات التحقيقات

 

وقال الشباب الأربعة خلال التحقيقات إنهم ليست لهم صلة بما حدث لزوجة إمام عاشور، ولا يعلمون ما تعرضت له من الأساس، وإنهم فوجئوا ببعض الشباب يتحدثون إليهم عقب انتهاء عرض الفيلم في سينما مول أركان ويسألونهم حول التحرش.

 

وأضاف الشباب في أقوالهم أمام نيابة الشيخ زايد، برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثاني الشيخ زايد بإشراف المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر: إن أشقاء ياسمين حافظ زوجة إمام عاشور سألوهم حول شخص خليجي كان برفقتهم، أو شخص يرتدي جلبابا قام بمعاكسة شقيقتهم، فأكدوا لهم أن مجموعتهم بأكملها لم يكن بها شخص خليجي، أو يرتدي جلبابا، وانصرفوا من المول دون أي خلافات.