السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب جنوب أفريقيا: بيرسي تاو طلب عدم استدعائه للمنتخب وأنصحه بالبحث عن فريق جديد

السبت 05/أكتوبر/2024 - 01:23 م
بيرسي تاو لاعب الأهلي
بيرسي تاو لاعب الأهلي

شهدت قائمة منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم، “البافانا بافانا”، غياب جناح الأهلي المصري، بيرسي تاو، عن مباراتي الكونغو ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. 

 

هذا الاستبعاد ليس الأول من نوعه، إذ تم استبعاد تاو أيضًا خلال المعسكر الأخير في سبتمبر، مما أثار تساؤلات عديدة حول الأسباب وراء ذلك.

 

تصريحات المدرب هوجو بروس

 

وفي تصريحات أدلى بها هوجو بروس، مدرب منتخب جنوب أفريقيا، لصحيفة “snl24” المحلية، أوضح بروس أن غياب تاو يعود لأسباب شخصية عانى منها اللاعب.

 

حيث قال: “بيرسي تاو يعاني من أزمة شخصية، ولا أستطيع التحدث عن تفاصيلها”. وأضاف المدرب، “هو طلب مني ألا أتصل به لأنه ليس مستعدًا حاليًا بسبب مشاكله الشخصية، وأنا احترمت ذلك.”

 

ضرورة البحث عن خيارات جديدة

 

عبر بروس عن أمله في أن يبحث تاو عن فريق آخر يمكنه من خلاله اللعب واستعادة مستواه السابق، مشيرًا إلى أن تألق تاو سيكون له تأثير إيجابي على المنتخب.

بيرسي تاو لاعب الأهلي

وأكد بروس: “آمل أن يتمكن من العودة ليكون بيرسي تاو القديم، لأننا نعلم تمامًا أن موهبته يمكن أن تفيدنا بشكل كبير.” لكنه في الوقت نفسه، أشار إلى أنه من المهم أن نكون صادقين في تقييم أداء اللاعب.

 

تحديات تمثيل منتخب جنوب أفريقيا

 

تحدث بروس أيضًا عن الصعوبات التي قد يواجهها اللاعب في تقديم مستوى متميز مع منتخب بلاده في ظل الضغط والظروف المحيطة.

 

وذكر: “أدرك أن الأمور ليست سهلة بالنسبة له في الأهلي، وبالتالي ليس من السهل عليه تقديم أداء جيد مع منتخب جنوب أفريقيا.”

 

أداء منتخب البافانا بافانا في التصفيات

 

فيما يخص مشوار منتخب جنوب أفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بدأ الفريق مشواره بتعادل مثير مع منتخب أوغندا 2-2، قبل أن يحقق فوزًا صعبًا على جنوب السودان 3-2.

 

ومع مرور جولتين، يحتل المنتخب المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة برصيد 4 نقاط.

 

المباريات القادمة

 

من المقرر أن يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الكونغو في 11 أكتوبر، بينما ستكون المباراة الثانية في 15 من الشهر نفسه، مما يزيد من أهمية الاستعداد الجيد للمنتخب رغم غياب بعض العناصر المهمة.