السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شاهدهدف ليفربول اليوم أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي (فيديو)

السبت 05/أكتوبر/2024 - 04:52 م
ليفربول
ليفربول

واصل فريق ليفربول تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تحقيقه فوزًا صعبًا على مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم السبت على ملعب “سيلهرست بارك” ضمن منافسات الجولة السابعة من البطولة.

 

بهذا الانتصار، عزز ليفربول صدارته لجدول الترتيب برصيد 18 نقطة، بينما بقي كريستال بالاس في مركز متأخر برصيد 3 نقاط فقط.

 

بداية قوية لجوتا وليفربول

 

انطلقت المباراة بحماس كبير من الجانبين، ولم يمهل ليفربول مضيفه كريستال بالاس سوى دقائق قليلة قبل أن يفتتح التسجيل عن طريق البرتغالي ديوجو جوتا في الدقيقة التاسعة.

 

جاء الهدف بعد هجمة منظمة بدأها ترينت ألكسندر أرنولد بتمريرة عرضية مميزة وصلت إلى جوتا الذي لم يتردد في إسكان الكرة داخل الشباك، ليمنح فريقه التفوق المبكر.

سيطرة ليفربول وتماسك كريستال بالاس

 

رغم الهدف المبكر، واصل ليفربول الضغط المكثف على دفاع كريستال بالاس، خاصة من خلال تحركات النجم المصري محمد صلاح على الأطراف وتسديدات كودي جاكبو. ومع ذلك، أظهر دفاع كريستال بالاس تماسكًا واضحًا، حيث تصدى لعدة محاولات خطيرة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

 

في الدقيقة 35، كاد محمد صلاح أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة بينية رائعة من ريان جرافينبيرخ، لكن الحارس دين هندرسون تصدى للكرة ببراعة. في المقابل، حاول كريستال بالاس العودة في المباراة عبر هجمات مرتدة سريعة قادها الثنائي إيبيريشي إيزي وسار، لكن دون أن تشكل تهديدًا حقيقيًا على مرمى أليسون بيكر.

 

الشوط الثاني.. استبسال دفاعي من كريستال بالاس

 

مع انطلاق الشوط الثاني، استمرت محاولات ليفربول لتعزيز التقدم، لكن دفاع كريستال بالاس كان له الكلمة العليا في العديد من المواقف.

ليفربول

وأجرى مدرب كريستال بالاس عدة تغييرات لتعزيز الجانب الهجومي، إلا أن الحظ لم يحالفهم في اختراق دفاعات ليفربول المنظمة بقيادة فيرجيل فان دايك وإبراهيما كوناتي.

 

على الجانب الآخر، واصل ليفربول الاعتماد على استحواذه على الكرة وبناء الهجمات من الخلف، حيث كاد كورتيس جونز أن يضيف هدفًا آخر في الدقيقة 68، لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

 

نهاية المباراة وتثبيت الصدارة

 

في الدقائق الأخيرة من المباراة، حاول كريستال بالاس الضغط على ليفربول لإدراك التعادل، لكن الحارس أليسون بيكر كان في الموعد، وتصدى لتسديدة خطيرة من إيزي في الدقيقة 85.

 

ومع استمرار استبسال دفاع ليفربول، أطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز “الريدز” بنتيجة 1-0 وحصد ثلاث نقاط ثمينة.

 

تشكيل ليفربول في المباراة

 

حراسة المرمى: أليسون بيكر

 خط الدفاع: تسيميكاس، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ترينت ألكسندر أرنولد

  خط الوسط: ريان جرافينبيرخ، أليكسيس ماك أليستر، كورتيس جونز

  خط الهجوم: كودي جاكبو، ديوجو جوتا، محمد صلاح

 

تشكيل كريستال بالاس

 

          •        حراسة المرمى: دين هندرسون

          •        خط الدفاع: مونوز، تشالوباه، جويهي، لاكروس، ميتشيل

          •        خط الوسط: ليرما، وارتون

          •        خط الهجوم: إيبيريشي إيزي، سار، نكيتياه

 

أداء ليفربول في الموسم حتى الآن

 

بهذا الفوز، يواصل ليفربول تقديم عروض قوية في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي. وقد بدأ الفريق موسمه بالفوز على إيبسويتش تاون (2-0)، ثم برينتفورد بنفس النتيجة، ثم الانتصار على مانشستر يونايتد (3-0). على الرغم من الخسارة المفاجئة أمام نوتينجهام فورست بهدف دون رد، عاد الفريق سريعًا بفوز على وست هام (3-0) وتغلب على وولفرهامبتون (2-1) قبل مواجهة كريستال بالاس.