الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

اللواء أحمد المنصوري يكشف كواليس الضربة الجوية الأولى لمصر بحرب أكتوبر

السبت 05/أكتوبر/2024 - 10:12 م
اللواء طيار أحمد
اللواء طيار أحمد المنصوري

أكد اللواء طيار أحمد المنصوري وأحد أبطال حرب أكتوبر، أنه فخور بمشاركته في حرب أكتوبر 73، وتحقيق الانتصار العظيم، واستعادة الأرض والكرامة لجميع المصريين.

 

الضربة الجوية الأولى لمصر حرب أكتوبر كانت نتاج لـ 1000 يوم من الاستنزاف

وأضاف أحد أبطال حرب أكتوبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " ساعة حوار" تقديم الإعلامي إسماعيل الجعبيري، أن الضربة الجوية الأولى لمصر في حرب أكتوبر كانت نتاج لـ 1000 يوم من الاستنزاف، فجميع الأبطال كان لديهم الهدف الرئيسي وهوتحقيق النصر. 

 

وأشار إلى أن الضربة الجوية الأولى كانت من 225 طيارة مرت من قناة السويس الساعة 2.5 دقائق، وأن جميع أبطال حرب أكتوبر كان معهم الله، وتم تحقيق الانتصار والضربات المحققة لـ الأهداف منذ اللحظات الأولى.

 

أول شهيد في حرب أكتوبر كان الشهيد البطل عاطف السادات شقيق الرئيس الراحل

ولفت إلى أنه تحقق 95 % من الضربة الجوية الأولى وأن الخسائر كانت قليلة جدًا وصلت لـ 1%، وأن أول شهيد في حرب أكتوبر كان الشهيد البطل عاطف السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات.  

 

أكد اللواء نبيل أبو النجا مؤسس فرقة 999 صاعقة وأحد أبطال حرب أكتوبر، أنه يوجه تحية وتقدير لـ ارواح الشهداء، الذين فقدوا أرواحهم من أجل الانتصار العظيم في حرب أكتوبر 73، من أجل استرجاع الأرض والكرامة.

 

مؤسس فرقة 999 صاعقة: أكتوبر 73 كانت أول مواجهة مع العدو الصهيوني

وأضاف مؤسس فرقة 999 صاعقة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " ساعة حوار" تقديم الإعلامي إسماعيل الجعبيري، أن الجميع لا يستطيع أن ينسى لحظة من لحظات حرب أكتوبر، وأن المصريين خلال 48 و56 و67 لم يواجهون عدوا، ولكن حرب أكتوبر 73 كانت أول مواجهة فعلية بين الأبطال المصريين، والعدو الصهيوني.

 

الأبطال كانوا يتدربون لمدة ثلاث أشهر

وأشار إلى أن جميع الأبطال كانوا يعملون ليلا ونهارًا، وتدريبات عالية جدًا، من أجل تحقيق النصر، موضحًا: "الأبطال كانوا يتدربون لمدة ثلاث أشهر متتالية من أجل  تحقيق الانتصار".

 

ولفت إلى أن سلاح الله أكبر، كان هو السبب الحقيقي في النصر، فالعدو الصهيوني مهما فعل لن يصل لسلاح أكبر من سلاح الله أكبر.