الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مستشار بكلية القادة والأركان يكشف سر تأخر الاحتلال في الرد على إيران

السبت 05/أكتوبر/2024 - 11:00 م
إيران
إيران

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان المصرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تأخر في الرد على إيران، في الهجوم الذي شنته بأكثر من 400 صاروخًا بحسب ماأعلنه جيش الاحتلال أنذاك، موضحا أن إيران دولة نظامية لها جيش قوي التي تعد الترتيب الـ20 على مستوى جيوش العالم.

زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية لتل أبيب لبحث الرد على الهجوم الإيراني

تابع «كبير» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن تأخرهم في الضرب على إيران للتدبير الأكثر حرصا لدراسة نوع الهدف الذي قد يتم  في الإراضي الإيرانية، موضحا أن زيارة مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية لتل أبيب لبحث الرد على الهجوم الإيراني، لأن الضربة ستكون قوية البعض توقع أن تلك الضربة تنال من المصاف النفطية أو الحقول البترولية وهذا الأراء منتشرة على مستوى الجغرافيا الإيرانية إن كانت إسرائيل ستضرب من الجنوب الغربي لإيران.

 

أوضح  المستشار بكلية القادة والأركان المصرية، أن أمريكا لا تستطيع أن توقف إسرائيل الآن في الرد على إيران بعدما شنت إيران عدة ضربات كسرت من شوكتها العسكرية وأصابت وضعها الاستراتيجي بأزمة».

 

مواصلة الضغط على حزب الله

وكان قد قال رئيس أركان جيش الاحتلال إنه يجب مواصلة الضغط على حزب الله وتسديد ضربات إضافية ومتواصلة دون تخفيف.

 

أكدت وسائل إعلام عبرية على أن الرد على إيران قد لا يمنع هجوما إيرانيا آخر على إسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران.

 

أكد عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة أنه إذا استمر نتنياهو في الحكم فسوف نحيي الذكرى الثالثة أيضا لوجود ذوينا بغزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من جانب آخر؛ شدد رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة على أن الضحايا الحقيقيون للعدوان الإسرائيلي الآن من المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين.

 

كما أكد رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة على أن المواقف الأمريكية مائعة فيما يخص العدوان الإسرائيلي.