الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هاتريك تورام يقود إنتر ميلان للفوز على تورينو بالدوري الإيطالي

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 12:09 ص
إنتر ميلان
إنتر ميلان

قاد المهاجم الفرنسي ماركوس تورام فريقه إنتر ميلان للفوز على ضيفه تورينو 3/ 2، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر، فيما تجمد رصيد تورينو عند 11 نقطة في المركز السادس.

 

وسجل تورام الهدف الأول في الدقيقة 25، وبعد ذلك بعشر دقائق سجل الهدف الثاني، غير أن دوفان زاباتا سجل هدف تقليص الفارق لتورينو في الدقيقة 36.

 

وعاد تورام مجددا ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 60، فيما سجل نيكولا فلاسيتش الهدف الثاني لتورينو من ضربة جزاء في الدقيقة 86.

 

وكان تورينو قد لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 حينما تم طرد مدافعه جبيرمو ماريبان.

 

ودخل إنتر ميلان المباراة مهاجما منذ الدقائق الأولى، معتمدا على الثنائي، الفرنسي ماركوس تورام والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في قيادة خط الهجوم.

 

واعتمد سيموني إينزاجي، المدير الفني لإنتر ميلان، على ثلاثي الوسط هنريك مختاريان وديفيد فراتيسي وهاكان تشالهان أوغلو، في ظل غياب نيكولو باريلا للإصابة.

 

على الجانب الآخر، قاد الثنائي تشي أدامز ودوفان زاباتا هجوم تورينو، في محاولة لتهديد دفاع إنتر ميلان بشكل مبكر.

 

وسدد صامويل ريتي لاعب تورينو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها يان سومر حارس مرمى إنتر  ميلان في الدقيقة 15.

 

وبعد خمس دقائق تعرض جبيرمو ماريبان لاعب تورينو للطرد، بعد تدخل عنيف على ماركوس تورام، وذلك بعد مراجعة القرار لدى تقنية حكم الفيديو (فار).

 استغلال النقص العددي لمنافسه

ونجح إنتر ميلان في استغلال النقص العددي لمنافسه، ليسجل هدف التقدم عن طريق ماركوس تورام في الدقيقة 25، حينما تلقى كرة عرضية من المدافع أليساندرو باستوني، ليوجهها بضربة رأس اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن تهز شباك الحارس ميلنكوفيتش سافيتش.

 

وعاد تورام ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 35، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله أتشيربي من الجهة اليسرى، ليوجهها تورام بضربة رأس في الشباك.

 

ولم يهنأ إنتر ميلان بفارق الهدفين كثيرا، حيث سجل دوفان زاباتا هدف تقليص الفارق لتورينو في الدقيقة 36، حيث تلقى تمريرة في عمق دفاع إنتر من زميله جفيداس جينينتس، ليسدد الكرة بقوة في شباك سومر.