الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضمن مبادرة "أنت الحياة".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 11:33 ص
جامعة بنها تنظم قافلة
جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بقرية كوم أشفين مركز قليوب وذلك ضمن مبادرة " أنت الحياة " والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية.

جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب

وجاءت القوافل برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية ، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، وبتنسيق الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وشارك في القافلة أطباء في مختلف التخصصات الباطنة والأطفال والعظام والصدر وتم الكشف الطبي على 190 حالة من أهالى القرية وصرف العلاج مجانا , وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى على استمرار مشاركة ودعم جامعة بنها لتحقيق أهداف مؤسسة" حياة كريمة" بتبني المبادرات التي تطلقها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لخدمة أهالى قرى الريف المصرى ، مشيرا الى أن الجامعة نظمت العديد من القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والثقافية وغيرها من الانشطة التنموية بالقرى المختلفة التى استهدفتها المبادرة بمحافظة القليوبية.

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا

وكان أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 854 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة يوليو 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.


وأكد "الجيزاوى"، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

من جانبه أشار الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.


وأوضح "فودة"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.