الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يتقدم بمذكرة احتجاج رسمية ضد مشاركة لاعبة الأهلي

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 04:05 م
سيدات الأهلي
سيدات الأهلي

قام نادي الزمالك بتقديم مذكرة رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم تتضمن اعتراضه على مشاركة لاعبة الأهلي، رودينا عبد الرسول، في المباراة التي جرت بين القطبين يوم الجمعة الماضية، ضمن الجولة الافتتاحية لدوري السيدات. انتهت تلك المباراة بفوز الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف.


 

مذكرتان رسميتان إلى الاتحاد المصري


 

تمت صياغة المذكرة من نسختين، الأولى موجهة إلى لجنة المسابقات، والثانية إلى لجنة الانضباط. وتهدف هذه المذكرة إلى توضيح الوضع القانوني الخاص باللاعبة ومدى انطباق العقوبة الموقعة عليها من الموسم الماضي على مشاركتها الحالية.

 

وأرسل الزمالك إلى الاتحاد المصري لكرة القدم مذكرتين، تبرز أهمية المسألة المتعلقة بمشاركة رودينا، مشيراً إلى أن الفريق الأبيض يعتبر أن اللاعبة لم تمتثل للعقوبة التي كانت مقررة عليها.


 

دليل المشاركة وقرار الاستبعاد


 

في سياق الاحتجاج، أرفق الزمالك صورة لرودينا مع حكم مباراة القمة، شاهندة المغربي، لدعم موقفه.

رودنيا عبدالرسول لاعبة الأهلي

 كما تم إرفاق نتيجة المباراة التي جمعت بين دلفي وطلائع الجيش، والذي يثبت عدم مشاركة اللاعبة في تلك المباراة بسبب العقوبة المفروضة عليها. 


 

الاستناد إلى سوابق قانونية


 

كما استند الزمالك في مذكرته إلى قرار استبعاد رودينا من منتخب مصر للصالات، نتيجة للأزمة السابقة المتعلقة بإيقافها. وقد تم تحرير محضر ضد اللاعبة، مما يعزز موقف الزمالك في شكواه.

 

وأكد النادي أن الإيقاف المفروض على رودينا ينطبق أيضاً في حالة انتقالها إلى نادي آخر ومشاركتها في الدوري الممتاز.


 

الزمالك يصر على تطبيق العدالة


 

هذه الخطوة من قبل الزمالك تأتي في إطار سعيه لضمان العدالة في المنافسات الرياضية، ويظهر حرص النادي على عدم التفريط في حقوقه.

 

حيث يعتبر الزمالك أن جميع الأندية يجب أن تتقيد بالقوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك تنفيذ العقوبات المقررة على اللاعبين.

 

ويستعد الزمالك لمتابعة القضية عن كثب، من أجل التأكد من أن قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم ستكون عادلة وتنصف حقوق جميع الأندية.


 

مواجهة القطبين ودوري السيدات


 

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الزمالك والأهلي التي أقيمت يوم الجمعة كانت واحدة من المباريات المثيرة في بداية دوري السيدات، حيث شهدت تفاعلاً كبيراً من جماهير الفريقين.

 

ومع ذلك، فإن مسألة مشاركة رودينا عبد الرسول قد تلقي بظلالها على مجريات البطولة إذا لم يتم التعامل معها بجدية.