الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تطلق أنشطة مبادرة “أحسن صاحب” المميزة

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 04:57 م
مبادرة أحسن صاحب
مبادرة أحسن صاحب

تواصل وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة صناع الحياة والتحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي، تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب" والتي جاءت كنتاج لتوصيات إحتفالية قادورن بإختلاف، لنشرها بمختلف المحافظات من أسوان إلى الإسكندرية .


وتستهدف المبادرة نشر التوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتقليل العزلة الإجتماعية 
 

مبادرة أحسن صاحب

بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتحقيق المساواة للجميع، يأتي ذلك بتنفيذ سلسلة من الأنشطة الرياضية والإجتماعية والمارثونات، من خلال الدمج بين ذوي القدرات والهمم والمتطوعين من شباب" أندية التطوع"  بوزارة الشباب والرياضة ،ومتطوعي وزارة التضامن الإجتماعي وصناع الحياة، والبالغ عددهم  1500 متطوع .

 

وفي سياق متصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص على استقبال اللاعبة صفا سليمان، فور عودتها لمصر لتهنئتها  بعد التتويج بالميدالية البرونزية وتحقيق إنجاز تاريخي للجودو المصري، ضمن منافسات بطولة العالم للجودو للشباب والتي اقيمت بدولة طاجيكستان، بحضور الكابتن مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، والكابتن أيزومي هيروشي، المدير الفني للمنتخب المصري.

 

وزير الرياضة يحرص على اسقبال وتهنئة اللاعبة صفا سليمان

 

وعبر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالانجاز التاريخي الذي حققته سما، ابنة المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي، حيث يعد هذا الانجاز خطوة مهمة في مسيرة الجودو المصري، وايضا اكتشاف المواهب المصرية في العديد من المجالات وهو ما تحرص عليه وزارة الشباب والرياضة بصفة دائمة في جميع المجالات.

وشدد وزير الشباب والرياضة على دعم الوزارة المستمر للرياضيين الموهوبين ضمن المشروع القومي للموهبة بصفة خاصة، وجميع الرياضيين بصفة عامة، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية مصر في المحافل الدولية.

 

وأشار وزير الرياضة  إلى انه يتم اعداد صفا سليمان، وجميع الرياضيين البارزين ضمن المشروع القومي، استعدادا من الان لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، لتدعيم صفوف المنتخب الوطني ويكونوا نواة لجيل قادر على تحقيق الميداليات والالقاب في مختلف البطولات والمحافل الدولية.