الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسيرات لمتظاهرين في أنحاء تركيا دعما لفلسطين

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 08:58 م
أرشيفية
أرشيفية

خرج متظاهرون، في تركيا اليوم الأحد، للتظاهر دعما للفلسطينيين وضد العمليات العسكرية الإسرائيلية، قبل حلول الذكرى السنوية لهجمات أكتوبر التي أشعلت الصراع في الشرق الأوسط.

 

وشارك بلال أردوغان، نجل الرئيس التركي، أيضا في مسيرة احتجاجية بالعاصمة أنقرة، نُظمت تحت شعار "مقاومة الإبادة الجماعية - مسيرة احتجاجية دعما لفلسطين".

 

وذكرت قناة "سي إن إن تورك" أنه جرى تنظيم مظاهرات في أكثر من 60 مدينة.

 

وعرضت القناة صورا لأشخاص في أنقرة يلوحون بأعلام حركة حماس التي أدى هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023 إلى إشعال الحرب. كما حمل البعض صورا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذى تم اغتياله إسماعيل هنية.

 

ويُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يرتبط بعلاقات وثيقة مع حركة حماس، التي تصنفها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية. ووصف أردوغان حركة حماس بأنها "حركة تحرير.

 

 

وفي سياق متصل، كشف إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن تفعيل صفارات الإنذار في مدينة صفد ومحيطها بالجليل الأعلى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما كشفت بلدية كرمئيل عن سماع أصوات انفجارات في البلدة ومحيطها دون تفعيل الإنذارات والحدث قيد المراجعة.


وكان قد نقلت وكالة رويترز عن إعلام إيراني إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات إيران من الساعة التاسعة مساء اليوم حتى الساعة السادسة من صباح الاثنين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.


من جانبه؛ قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام وعملت خلال السنة الماضية على تغيير الواقع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وتابع رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي: "نعمل على تفكيك البنية التحتية التي أنشأها حزب الله لمهاجمة أراضينا".

الاحتلال الإسرائيلي 

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن إسرائيليون في بئر السبع يطالبون بإقالة إيتمار بن جفير  ويتهمونه بالفشل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ أفادت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أن إسرائيل شاركت في محادثات أولية بشأن حزب الله لكنها لم تتوقع التوصل إلى هدنة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما كشف حزب الله عن تنفيذ هجوما جويا ‏بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة 7200 للصيانة والتأهيل جنوب مدينة حيفا ‏وأصابت أهدافها بدقة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.