الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الخروج من جنة القطبين بوابة للعالمية.. الأهلى والزمالك "فيروس" لم يعطل مرموش وصلاح

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 10:39 م
محمد صلاح وعمر مرموش
محمد صلاح وعمر مرموش

شهدت الملاعب الأوروبية خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، تألق منقطع النظير من الطيور المصرية المهاجرة بالقارة العجوز.

 

الطيور المهاجرة للملاعب الأوروبية

ويعد “ألفا”، اللاعبين بكل تأكيد دائم التألق والأبداع محمد صلاح نجم ليفربول، بالإضافة لماكينة الأهداف الجديدة بالدوري الألماني مصرية الصنع النجم عمر مرموش، هداف فريق فرانكفورت.

 

كما يعد اللعب في الأهلي أو الزمالك، المطمح والمطمع لجميع اللاعبين في مصر، ويأمل كل لاعب أن يرتدي قميص الزمالك، أو الأهلي، الأمر الذي يشكل عرفًا طوال السنوات الماضية، قبل أن يظهر في الصورة نجوم كبار خرجوا من أندية غير الزمالك والأهلي، وكان التألق حاليفًا لهم في مسيرتهم الكروية.

 

ويضم سرب الطيور المهاجرة للملاعب الأوروبية، من داخل الدروي المصري وخارج جنة القطبين الكبيرين الزمالك، والأهلي، أسماء عديدة على مدار أكثر من ربع القرن الماضي وحتى الآن مثل:

  1. عبد الظاهر السقا “المنصورة”.
  2. عبد الستار صبري “المقاولون العرب”
  3. سمير كمونة “المقاولون العرب”.
  4. ياسر رضوان “بلدية المحلة”.
  5. محمد عمارة “بلدية المحلة”.
  6. أحمد حسن “الإسماعيلي”.
  7. محمد النني “المقاولون العرب”
  8. محمد صلاح “المقاولون العرب”.
  9. عمر مرموش “وادي دجلة”.

 

مرموش

 

السوبر مرموش في الدوري الألماني حاجة 13 خالص

نجح الدولي المصري عمر مرموش، لاعب الفريق الأول لنادي اَينتراخت فرانكفورت، في التواجد على صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني، برصيد 8 أهداف، سجلها خلال 6 لقاءات، بالإضافة لمسلسل التمريرات الساحرة التي مد بها لاعبو الفريق الألماني.

 

وأصبح مرموش أول لاعب من فرانكفورت ينجح في تسجيل 7 أهداف في أول 6 جولات من الدوري، ويتصدر الفرعون ترتيب الهدافين حاليًا ومن خلفه يأتي كين برصيد 5 أهداف.

 

محمد صلاح  بالدوري الإنجليزي “مستر أجوال”

في حين تفرد الفرعون المصري محمد صلاح، بصدارة هدافي نادي ليفربول الإنجليزي، بعد التألق التهديفي الملفت والجودة العالية في الأداء، ليقود ناديه، للفوز في الموسم الحالي على كافة الأصعدة والمسابقات المحلية والقارية، وقاد الفرعون لتخطي عقبة بولونيا الإيطالي العنيد، في إطار الجولة الثانية من مرحلة الدوري ضمن منافسات تشامبيونزليج.

 

وبات النجم الدولي محمد صلاح مهاجم ليفربول، يغرد منفردًا على صدراة اللاعبون الأكثر تسجيلًا للأهداف من القارة الإفريقية داخل الملاعب الأوروبية، بعدما وصل إلى الهدف رقم 45 في البطولة الأوروبية الأعرق، من بينها 42 بقميص ليفربول.

 

محمد صلاح

 

كما انفرد محمد صلاح، بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث فاق مهاجم روما الإيطالي وبازل السويسري السابق، كل من على العاجي ديدييه دروجبا، الذي كان يتشارك معه الصدارة بـ44 هدفا، ويليهم في المركز الثالث الكاميروني صامويل إيتو برصيد 30 هدفا.