الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفاصيل مران الزمالك اليوم استعدادا للسوبر المصري بالإمارات

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 01:00 م
مران الزمالك
مران الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صباح اليوم الاثنين، تدريبات بدنية مكثفة على ملعب النادي، ضمن استعداداتهم للمشاركة في بطولة كأس السوبر المحلي. 

 

وشهدت التدريبات تحت إشراف جواو ميجيل، مدرب الأحمال، تمارين بدنية مكثفة قبل أن يتم تقسيم الفريق إلى مجموعتين لإجراء تدريبات خفيفة بالكرة تمهيدًا للفقرة الفنية.

 

هذه التحضيرات تأتي ضمن خطة الجهاز الفني لرفع اللياقة البدنية والجاهزية الفنية للاعبين قبل خوض البطولة المنتظرة.


 

عودة تدريجية لـ”الونش” بعد الفحص الطبي في ألمانيا


 

شهد المران أيضًا مشاركة المدافع محمود حمدي “الونش” في جزء من تدريبات الكرة، وذلك ضمن برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها.

 

وكان “الونش” قد خضع لفحص طبي شامل في ألمانيا تحت إشراف الطبيب الذي أجرى له عملية الرباط الصليبي.

 

وأفادت التقارير الطبية أن اللاعب يحتاج إلى فترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع قبل العودة الكاملة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

مران الزمالك


 

عاد “الونش” إلى القاهرة خلال الساعات الماضية برفقة الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي لنادي الزمالك، بعد التواجد في ألمانيا للاطمئنان على تطورات حالته الصحية، حيث أبدى الطبيب الألماني رضا عن تقدم حالة اللاعب وتجهيزه للعودة تدريجيًا.
 

غياب الجزيري بسبب انضمامه لمعسكر منتخب تونس

 

فيما غاب المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري عن تدريبات اليوم، حيث توجه إلى بلاده للانضمام إلى معسكر المنتخب التونسي. يستعد منتخب تونس لخوض مواجهتين ضد منتخب جزر القمر في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.


 

تأهيل بدني خاص لبنتايك وعبد الشافي


 

على هامش المران، خضع المغربي محمود بنتايك، الظهير الأيسر للفريق، لتدريبات تأهيلية منفردة، حيث يعاني من إجهاد عضلي يستدعي إخضاعه لبرنامج تأهيلي خاص تحت إشراف أخصائي التأهيل عمرو المطراوي.

 

يأتي ذلك في إطار حرص الجهاز الفني على تجهيز كافة اللاعبين بدنيًا للمشاركة في البطولة القادمة.


 

أما الظهير الأيسر الآخر، محمد عبد الشافي، فقد واصل هو الآخر برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

 

خاض عبد الشافي تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي في إطار الخطة الموضوعة لإعادة تأهيله وتجهيزه للعودة إلى التدريبات الجماعية.


 

تقسيمة فنية قوية بتوجيهات جوميز


 

في الجزء الأخير من المران، أجرى البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق، تقسيمة فنية قوية بين اللاعبين، تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، وخاض اللاعبون مباراة تطبيقية لتنفيذ الجوانب التكتيكية التي تم التدريب عليها خلال الفقرة الفنية.

 

حرص جوميز على توجيه اللاعبين وتصحيح الأخطاء خلال التقسيمة، لضمان جاهزيتهم الفنية والبدنية قبل مواجهة المنافسين في بطولة السوبر المحلي.


 

ومن اللافت أن المدرب العام للفريق، أندري بيكي، شارك في التقسيمة كلاعب، مما أضفى جوًا من الحماس بين اللاعبين خلال التدريبات. 

 

هذا الاستعداد المكثف يأتي قبل مشاركة الزمالك في بطولة كأس السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات بين 20 و24 أكتوبر الجاري، والتي ستشهد مشاركة أندية الأهلي، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا.