الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إطلاق 5 صواريخ من غزة تجاه تل ابيب وإصابة شخصين

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 01:00 م
اطلاق صواريخ
اطلاق صواريخ

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه رصد إطلاق 5 صواريخ من خان يونس جنوبي قطاع غزة تجاه تل أبيب ووسط إسرائيل وسقوط بعضها في المنطقة ونجري التحقيقات اللازمة.

 

أثار سقوط الصواريخ

وفي سياق متصل أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الإسعاف الإسرائيلي" بإصابة شخصين بشظايا جراء سقوط صاروخ في مستوطنة كفار حباد وسط إسرائيل.

 مطار بن جوريون

وفي سياق متصل  إعلام إسرائيلي، اليوم، إنه  توقف هبوط الطائرات في مطار بن جوريون بشكل مؤقت ورفع حالة التأهب القصوى بعد الرشقة الصاروخية من قطاع غزة.

 

مشعل: الاحتلال فشل في قطاع غزة


قال خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، إن  الاحتلال الإسرائيلي فشل في الحرب في غزة على مدار عام كامل وحاول تصدير أزمته بالعدوان على لبنان لاستعادة قوة الردع لديه.

 طوفان الأقصى

وأضاف خلال كلمة نقلتها "القاهرة الإخبارية"، أن طوفان الأقصى أعاد الاحتلال إلى نقطة الصفر وهدد وجوده وهناك كثير من المستوطنين يريدون المغادرة دون رجعة.

 

وتابع أن أحداث 7 أكتوبر رد طبيعي على وحشية الاحتلال في التعامل مع قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين، مؤكدا "خسائرنا تكتيكية وخسائر الاحتلال الإسرائيلي استراتيجية".

 

واستطرد أن الاحتلال الإسرائيلي يخسر مساره الاستراتيجي.. وطوفان الأقصى كشف الوجه الحقيقي لإسرائيل وطبيعة مشروعها التوسعي، كمان أنه يجب وضع استراتيجية جادة للانتصار في هذه المعركة والمضي في كل مسارات عملنا لإنهاء العدوان الإسرائيلي.

زعيم حماس يحيى السنوار

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة معاريف عن  قناة N12  أن مسؤولين قطريين التقوا بأهالي المختطفين واخبروهم أن زعيم حماس يحيى السنوار "توقف عن التواصل عبر الهاتف بسبب الاغتيالات، وهو الآن يتواصل بالورقة والقلم، مما يجعل الأمر صعبا للغاية".

 

 المشاركون في المفاوضات

 

وقال المسؤولون القطريون المشاركون في المفاوضات لإبرام صفقة الرهائن لعائلات الرهائن إن زعيم حماس يحيى السنوار "اختفى" منهم، كما ورد صباح اليوم (الأحد) على قناة N12. "السنوار لا يتواصل معنا حاليا، اختفى عنا أيضا ولم يتواصل، توقف عن التواصل عبر الهواتف بسبب الاغتيالات، والآن يتواصل بالورقة والقلم، ما يجعل الأمر صعبا للغاية".