الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد عرضه للبيع النهائي.. أرقام مميزة للقندوسي مع الأهلي وسيراميكا كليوباترا

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 03:51 م
أحمد القندوسي
أحمد القندوسي

أصبح رحيل اللاعب الجزائري أحمد القندوسي عن صفوف النادي الأهلي مؤكدًا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة بعد أزمة تصريحاته الأخيرة.
 

أداء القندوسي مع الأهلي

خاض اللاعب الجزائري أحمد القندوسي، الذي انتقل إلى صفوف الأهلي خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، 21 مباراة مع “المارد الأحمر”، حيث سجل هدفين في بطولتي كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، لكنه لم يتمكن من هز الشباك في الدوري الممتاز.

 

على الرغم من أن إسهاماته الهجومية شملت صناعة 3 أهداف، إلا أن تأثيره في المباريات لم يكن كافيًا لإقناع الجهاز الفني.
 

ومع ذلك، تمكن القندوسي من التتويج بأربع بطولات هامة بقميص الأهلي، وهي الدوري المصري الممتاز، كأس مصر مرتين، دوري أبطال أفريقيا، والسوبر المصري، مما جعله واحدًا من اللاعبين الذين ساهموا في النجاحات الكبيرة للفريق في الفترة الماضية.
 

تألق القندوسي مع سيراميكا كليوباترا

بعد إعارته إلى نادي سيراميكا كليوباترا، شهد أداء القندوسي تحسنًا ملحوظًا. في الموسم الجاري، شارك اللاعب في 25 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 أخرى، مما يدل على تطور ملحوظ في أدائه الهجومي وقدرته على تقديم الإضافة لفريقه الجديد. 

 

هذا التألق مع سيراميكا جعل اللاعب محط الأنظار في الوسط الكروي المصري.

تصريحات القندوسي

وفي السياق ذاته قال القندوسي في تصريحات متلفزة، عن كواليس عدم عودته إلى الأهلي بعد انتهاء إعارته.

أحمد القندوسي

 أكد اللاعب أن الأمور تغيرت في اللحظات الأخيرة، حيث أوضح المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، أن الفريق بحاجة إلى لاعب بصفات معينة، وهي صفات لا يراها في قندوسي. هذا القرار دفع اللاعب للنظر في خيارات أخرى رغم ولائه للنادي.


 

وأوضح القندوسي أنه تلقى عروضًا من أندية أوروبية، بما في ذلك عرض من نادٍ في الدرجة الثانية من الدوري الإنجليزي، وكان على وشك الانتقال بعد إجراء الفحص الطبي خلال معسكر منتخب الجزائر، إلا أنه فضل البقاء مع الأهلي.


 

قرار الأهلي بعرض قندوسي للبيع: أسباب إدارية وفنية

 

بعد التصريحات المثيرة للجدل، أعلن الكابتن محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي الأهلي، أن النادي قرر اتخاذ إجراءات لبيع أحمد قندوسي.

 

ورغم أن التحقيقات لم تكشف عن مخالفة قانونية فيما يتعلق بتصريحات اللاعب، إلا أن الإدارة أبدت استياءها من تلك التصريحات.


 

وأكد مصدر من داخل الأهلي أن النادي يسعى لتسويق قندوسي خارج الدوري المصري، لتجنب انتقاله إلى منافسين محليين مثل الزمالك أو بيراميدز، مع وضع شروط مالية صارمة في حالة الانتقال المحلي.

 

الهدف الرئيسي للإدارة هو الحصول على أفضل عرض مالي لبيع اللاعب بشكل نهائي، وذلك في ظل عدم اقتناع المدير الفني بقدراته.