الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

إبراهيم عيسى يصدم الجمهور على الهواء بسبب بيان حماس الجديد.. ماذا قال؟

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 10:49 م
ابراهيم عيسي
ابراهيم عيسي

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن بيان خالد مشعل رئيس حركة حماس بالخارج عن ذكرى 7 أكتوبر و"طوفان الأقصى" به مجموعة من الهلاوس والضلالات وإنكار الواقع والخيالات وشئ مريض للغاية، مؤكدا أنه بيان به أكبر إساءة للطب النفسي.

قال "عيسى"، خلال تصريحات تليفزيونية، إننا أمام خطاب ونص مريض ينطق به شخص مريض وينطق مرضًا فيها إنفصام عن الواقع به خيالات وضبابات، شئ يدعوا لإعادة قراءة الواقع من جديد.

وتابع: "لابد أن نخاطب أنفسنا ومن يدعم ويساند ويتعاطف مع حماس، لابد فصل التعاطف مع القضية الفلسطينية وبين دعم للفصائل الفلسطينية التي لا يمكن أن تكون إلا في خدمة السياسة الإسرائيلية"، مشددًا على أن حزب الله وحماس هما أكبر داعمين لإسرائيل.

وتابع: إسرائيل دولة مغتصبة وجيش مرتكب جرائم حرب ضد الإنسانية ويقوم بمجازر ومذابح ضد المدنيين، موضحًا أن يهود العالم والإعلام الأمريكي يخوض معركة وحرب هائلة في إدانة عدوان إسرائيل وسياسات إسرائيل.

وفي سياق آخر، قال اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع السابق، إنّ السودان يمثل لمصر عمقا استراتيجيا وأمنيا للدولة المصرية، كدولة جارة وأشقاء وشركاء في نهر النيل.

وأضاف "عبد المحسن"، خلال تصريحات تليفزيونية: "على مدار 18 شهرا وأكثر من 500 يوم، تدور صراعات داخل السودان ونتمنى أن تنتهي في القريب العاجل، لأنّ الحروب الأهلية في السودان تطول".

وتابع مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع السابق: "هذه الصراعات بدأت بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع بسبب رفض قوات الدعم السريع الدخول في الدمج بالقوات المسلحة، رغم صدور قانون بذلك في عام 2017، وتصارعت الدعم السريع على السلطة مع الجيش المصري".

وأكد، أن الدعم السريع وصلت إلى هذا القدر من القوة بسبب اعتماد الجيش السوداني بعدما اعتبرها قوات المشاة التي تقاتل للجيش السوداني.

وفي سياق متصل، أكد  فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ورئيس التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي أن قرارات مؤتمر التحالف التقدمي العالمي بدعم القضية الفلسطينية وإدانة سياسة الكيان الإسرائيلي المحتل  وإسقاط عضوية (إسرائيل ) من مجلس إدارة التحالف التقدمي العالمي؛ يعتبر انتصارا للتحالف وللقضية الفلسطينية، وللضمير الإنساني.

وأعرب زهران عن سعادته بالموقف الموحد لأحزاب التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي الذي نتج عنه حصوله على أربعة مقاعد في مجلس إدارة التحالف  التقدمي، ومقعد في المجلس الرئاسي للتحالف و رئاسة لجنة الجندر العامة ، وقبول العضوية الكاملة لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في التحالف التقدمي العالمي ضمن ١١٩ حزبا من أنحاء العالم .

وأكد زهران أن هذه النتائج تؤكد ضرورة التحرك الدولي على جميع المستويات وأهمية التواصل مع الأحزاب والمؤسسات لشرح عدالة قضيتنا وفضح الممارسات الوحشية للكيان الصهيوني .

وأوضح زهران أن  وفد التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي المشارك في المؤتمر العالمي للتحالف التقدمي الذي جرت  أعماله في تشیلي  من 4 إلى 7 أكتوبر دعى الأحزاب المشاركة إلى دعم القضية الفلسطينية وحث الحكومات والمؤسسات الفاعلة  للعمل على إنهاء الاحتلال والوقف الفوري للعدوان على الشعبين الفلسطيني  واللبناني و إقرار حق الشعوب في تقرير مصيرها واستقلالها .

وقدم رئيس التحالف الديمقراطي الاجتماعي الشكر لكل الدول العربية الأعضاء  في التحالف ودول افريقيا و اسيا وأمريكا اللاتينية الذين  رفضوا التصويت لإسرائيل.