الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حيوان كوالا يتجول في محطة قطارات في استراليا

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 10:03 ص
كوالا
كوالا

قام حيوان كوالا بزيارة غير متوقعة لمحطة قطارات في استراليا، مما دفع الشرطة لبدء عملية وجيزة، حسبما ذكرت وكالة النقل الحكومية في ولاية نيو ساوث ويلز اليوم الثلاثاء.

 

وأظهرت صورة نشرتها الوكالة حيوان كوالا يتجول على رصيف قطارات بمحطة كاسولا بالقرب من سيدني في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية.

 

وأضافت الوكالة في منشور عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي " على الرغم من أن حيوان الكوالا قام بجولة بمفرده في المحطة، قام أحد الحراس بإخطار مركز السيطرة الأمني، وتم مطالبة القطارات القادمة  بالإبطاء لدى المرور عبر المنطقة".

 

وأضافت" من خلال توجيه بعض من رجال شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، تمكن حيوان الكوالا من العودة إلى الأدغال بصورة آمنة".


ويذكر أن حكومة نيو ساوث ويلز استثمرت الملايين في مشاريع الحفاظ على البيئة بهدف مضاعفة أعداد الكوالا في الولاية بحلول 2050.

 

وفي وقت سابق ، أبدى وزير الخارجية الصيني وانج يي استعداده لتأجير حيوانات الباندا العملاقة لحديقة حيوان يابانية عندما التقى الأسبوع الماضي وفدا برلمانيا يابانيا من عدة أحزاب في بكين، وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة على العلاقات الثنائية اليوم الأحد.


حيوانات الباندا
 

وقال وانج للمجموعة المناصرة للعلاقات الودية مع الصين، برئاسة توشيهيرو نيكاي، الذي يعد أحد الشخصيات البارزة في الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان، خلال حفل عشاء يوم الأربعاء الماضي، إنه سيكون "مسؤولا" عن إرسال حيوانات الباندا إلى اليابان، وفقا لما ذكرته وكالة كيودو اليابانية.

 

وذكرت المصادر أن وانج أعرب أيضا عن رغبته في زيارة اليابان في وقت قريب.

 

ومع توتر العلاقات الثنائية بسبب قضايا مثل اختراق المجال الجوي الياباني مؤخرا من جانب طائرة عسكرية صينية والحظر الكامل الذي تفرضه الصين على واردات المأكولات البحرية من اليابان، فإن تصريحات وانج قد تشير إلى نية بكين اضفاء الاستقرار على العلاقات من خلال "دبلوماسية الباندا".

 

وفي وقت سابق؛ استقبلت حديقة حيوان برلين توأمين من صغار الباندا، حيث أنجبت نجمة الحديقة "منج منج" توأمين للمرة الثانية.

 

وذكرت الحديقة في بيان: "كلا الصغيرين بخير ويحظيان برعاية حانية على مدار الساعة من قبل أمهما وفريق الباندا المتمرس. والآن حان الوقت لأن تتمنوا الحظ للصغيرين في الأيام الأولى الحاسمة".