الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حالة من عدم الاستقرار.. الأرصاد تكشف أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 09:29 ص
درجات الحرارة
درجات الحرارة

شهدت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية العديد من التساؤلات بشأن درجات الحرارة اليوم، وذلك بعدما اجتاحت البلاد فترة من الاعتاد على كافة النحاء.

 

كما شهدت الجواء الجوية خلال الأيام الماضية استقرار نسبي في درجات الحرارة مما ساهم في اعتدال الحالة الجوية خلال الساعات الماضية، إلا أن هناك بعض المناطق التي قد تشهد انخفاض بدرجات الحرارة ليلا.

 

ويشهد اليوم الثلاثاء  تأثر البلاد بشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانا على السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

 

من ناحيتها؛ كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع طفيف مفاجئ في درجات الحرارة تشهده البلاد، وذلك خلال فترات من اليوم الثلاثاء على أغلب الأنحاء؛ بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، وبذلك يسود طقس معتدل في الصباح الباكر وفي أول الليل، مائل للبرودة في آخر الليل، وحار نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ليلا.

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تعد هي الصفة المميزة للطقس خلال هذه الأيام، تكون كثيفة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

الطقس والسحب المنخفضة 

كما أكدت الأرصاد في بيانها على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد في الصباح الباكر مما يساعد في تلطيف الأجواء.

حركة الملاحة البحرية 

أما عن حركة الملاحة البحرية؛ لفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر فيما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2,5 متر.

درجات الحرارة الثلاثاء 

القاهرة العظمى 33 الصغرى 23

العاصمة الإدارية العظمى 33 الصغرى 22

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22

العلمين الجديدة العظمى 29 والصغرى 21

مطروح العظمى 30 الصغرى 20

شرم الشيخ العظمى 33 ، الصغرى 25

الغردقة العظمى 38،  الصغرى 30

أسيوط العظمى 35، الصغرى 19

سوهاج العظمى 36 الصغرى 20

قنا العظمى 38 الصغرى 21

الأقصر العظمى 37 الصغرى 22

أسوان العظمى 38 الصغرى 23