الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى رحيله.. طلعت زكريا يفجـ.ـر مفاجئة حول فيلم طباخ الريس قبل وفاته

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 10:10 ص
طلعت زكريا
طلعت زكريا

تحل اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الفنان طلعت زكريا، والذي يعد من أهم نجوم الكوميديا بالسينما و الدراما المصرية، حيث قدم العديد من الأدوار الكوميدية التي حفرت في أذهان الجمهور حتى وقتنا هذا، ويعد فيلم طباخ الريس من أبرز المحطات الفنية في مسيرته الفنية، ولكن شهد الفيلم العديد من الأسرار والكواليس الخاصة. 

طلعت زكريا يكشف كواليس فيلم طباخ الريس 

في وقت سابق، كشف الفنان الراحل طلعت زكريا عن أهم الكواليس بفيلم طباخ الريس أهمها وأبرزها النجوم الذين كانوا مرشحين لتقديم شخصية رئيس الجمهورية بالفيلم، وذلك من خلال لقاءه مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج واحد من الناس وعلق قائلا : "فيلم طباخ الريس كان نقلة مهمة جدا في حياتي، وكمان اتحط فيه حاجة حلوة في ال CV بتاعي، إنه وقتها مكانش فيه فنان بيقابل رئيس الجمهورية" . 

 

وأضاف: "الأستاذ عادل إمام ثم الأستاذ محمود عبد العزيز الله يرحمه ثم الأستاذ خالد زكي، الأستاذ عادل إمام اعتذر قبل تصوير الفيلم بأسبوع لأنه كان متعاقد مع شركة جود نيوز وكان هيعمل معاهم 4 أفلام، وبمنتهى الشياكة قالي مش هقدر". 

 

وأوضح : "الأستاذ محمود عبد العزيز الله يرحمه قال الرئيس مبيضحكش والطباخ هو اللي بيضحك وأنا عايز أضحك، ف اعفوني، والأستاذ خالد زكي كان مترشح لدور مساعد الرئيس اللي عمله أشرف زكي، ف صعدنا الأستاذ خالد زكي لدور الرئيس وعملنا الفيلم وهو عمله بشكل جميل جدا" . 

 

فيلم طباخ الريس 

 

عرض فيلم طباخ الريس عام 2008 وحقق الفيلم تفاعل جماهيري كبير خلال فترة طرحه بالسينمات، وشارك في بطولة الفيلم كل من طلعت زكريا وخالد زكي وداليا مصطفى وسامح حسين وأشرف زكي ولطفي لبيب وأمينة وجمال إسماعيل وسعيد طرابيك، ويعد الفيلم من تأليف يوسف معاطي، وإخراج سعيد حامد . 

 

أحداث فيلم طباخ الريس 

 

تدور الأحداث حول متولي الطباخ الذي تجعله الصدفة يٌرشح للعمل كالطباخ الخاص لرئيس الجمهورية، ليبدأ في نقل أخبار الشعب وما يقولوه عنه من آخر النكت و أحوال الشعب في الشارع، مما يسبب له العديد من المشاكل.

 

وفاة طلعت زكريا 

 

وكان أُصيب طلعت زكريا بالتهاب في أحد شرايين المخ ما أدى إلى دخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها بعد فترة كبيرة ليحقق نجاحا كبيرا بفيلمه الشهير "طباخ الرئيس".

 

وبعدها تعرض طلعت زكريا في 8 أكتوبر 2019 لأزمة صحية أخرى، كانت الأخيرة في حياته، ورحل بعدها عن عالمنا عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لأحد المستشفيات ليلفظ أنفاسه الأخيرة بداخله.