الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إصابة نحو 50 فردا في حادث حافلة في ألمانيا

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 10:42 ص
حافلة
حافلة

أصيب نحو 50 فردا في حادث حافلة بمدينة ريجنسبورج الألمانية مساء أمس الاثنين.

وقال متحدث باسم الشرطة اليوم الثلاثاء أن من بين المصابين 13 فردا أصيبوا بجروح خطيرة، لكنهم ليسوا في حالة مهددة للحياة.

 

وبحسب البيانات، اصطدمت حافلتان كانتا تسيران واحدة تلو الأخرى على جسر نيبيلونجن فوق نهر الدانوب مساء أمس. ولم يتضح بعد سبب الحادث.

 

ووفقا لمتحدثة باسم الشرطة، انتشر في الموقع حوالي 30 فرد شرطة وحوالي 110 أفراد من قوات الإطفاء وحوالي 170 عامل إنقاذ بالإضافة إلى مروحية إنقاذ.

 

كما تعرضت حافلة لحادث في مدينة دريسدن في وقت سابق أمس الاثنين. وبحسب قوات الإطفاء، أصيب 30 شخصا في الحادث، من بينهم اثنان في حالة خطيرة، وانحرفت الحافلة إلى المسار المعاكس على طريق مزدحم لأسباب غير معروفة واصطدمت بشجرة ثم بشاحنة صغيرة.

 

وفي وقت سابق، جرى تنظيم المزيد من المظاهرات لإحياء ذكرى هجمات السابع من أكتوبر على إسرائيل والحرب في غزة في كل من برلين ودوسلدورف وهامبورج وميونيخ اليوم الأحد، وانتهت إحداها باشتباكات.

 

جميع المسيرات تمضي بسلاسة وتدخلت في برلين


وانتشرت الشرطة للتأكد من أن جميع المسيرات تمضي بسلاسة وتدخلت في برلين، حيث اندلعت اشتباكات وقام بعض المتظاهرين في مسيرة لدعم فلسطين في برلين اليوم الأحد بإلقاء الحجارة والزجاجات على الشرطة.


وقالت الشرطة إن نحو 3500 شخص شاركوا في المسيرة الاحتجاجية، وحاول بعضهم اختراق تشكيل من أفراد الشرطة، وتم إشعال ألعاب نارية.

 

وأبلغت الشرطة المتظاهرين في حي كرويتسبرج في العاصمة الألمانية برلين عبر مكبرات الصوت بأن:"السلم العام معرض للخطر" مشيرة إلى ارتكاب جرائم خلال التجمع.

 

ووفقًا لما ذكرته الشرطة، شارك حوالي 3500 شخص في المسيرة الاحتجاجية التي كانت تحت شعار " مظاهرة ضد الإبادة الجماعية في غزة"، على الرغم من أن العدد الذي كان تم الإعلان عنه هو 1000 شخص فقط.

 

وانطلق المتظاهرون من بوابة كوتبوس واتجهوا إلى شارع ليناوشتراسه الواقع عند الحدود مع حي نويكولن. 

وكان من المقرر بالأساس أن يواصل المتظاهرون موكبهم وصولا إلى شارع زونناليه في حي نويكولن وهو الشارع الذي يغلب عليه الطابع العربي.