الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إصابة دونجا في معسكر منتخب مصر ولاعب بيراميدز البديل

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 11:36 ص
نبيل عماد دونجا
نبيل عماد دونجا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المدير الفني حسام حسن، استبعاد لاعب خط الوسط نبيل عماد دونجا من معسكر المنتخب الحالي، الذي يُقام استعدادًا لمواجهتي موريتانيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.

 يأتي هذا القرار بعد إصابة دونجا بآلام في العضلة الخلفية التي كشفت الفحوصات الطبية أنها ناجمة عن إجهاد عضلي يمنعه من المشاركة في المباراة الأولى.

تفاصيل  إصابة دونجا مع المنتخب المصري
 

وتعرض نبيل عماد دونجا، لاعب خط وسط منتخب مصر، لآلام في العضلة الخلفية أثناء تدريبات المنتخب.

 

وبعد خضوعه لفحوصات طبية دقيقة، تبين أن اللاعب يعاني من إجهاد عضلي يستدعي الراحة، مما دفع الجهاز الفني لاتخاذ قرار استبعاده من المباراة الأولى أمام موريتانيا، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، 11 أكتوبر.


 

الجهاز الطبي أوضح أن دونجا قد يحتاج إلى فترة قصيرة من التأهيل والعلاج الطبيعي، بهدف تجهيزه للمشاركة في المباراة الثانية ضد نفس الخصم، المقررة يوم 15 أكتوبر.

 

 وعلى الرغم من الاستبعاد من المباراة الأولى، يبقى اللاعب في حسابات الجهاز الفني للمشاركة في المواجهة الثانية إذا سمحت حالته الصحية بذلك.


 

استدعاء محمود صابر لتعويض غياب دونجا


 

على إثر غياب دونجا، قرر حسام حسن استدعاء لاعب خط الوسط محمود صابر للانضمام إلى معسكر المنتخب كبديل.

 

يُعتبر صابر من العناصر الواعدة في الكرة المصرية، ويملك من الإمكانيات ما يؤهله لتعويض غياب دونجا في المباراة الأولى، إذ سيعمل الجهاز الفني على دمجه سريعًا في التدريبات استعدادًا للمشاركة في اللقاءات القادمة.


 

مباراتي موريتانيا تُمثلان تحديًا كبيرًا للمنتخب المصري الذي يسعى للحفاظ على صدارة المجموعة الثالثة، وضمان التأهل لكأس أمم إفريقيا 2025.

 

وتأتي هذه التصفيات في ظل تطلعات الفراعنة للعودة إلى المنافسة القارية بقوة، معتمدين على تشكيلة تضم مزيجًا من الخبرة والشباب.


 

قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا


 

أعلن الجهاز الفني للمنتخب قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في مواجهتي موريتانيا، وجاءت القائمة على النحو التالي:

نبيل عماد دونجا


 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي، أحمد عيد.

خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد، أسامة فيصل، محمد صلاح.


 

جدول ترتيب مجموعة مصر في التصفيات


 

منتخب مصر يحتل صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا حتى الآن، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في أول مباراتين، حيث حصد 6 نقاط.

 

وتعتبر المباراتين القادمتين ضد موريتانيا فرصة لتعزيز هذه الصدارة والاقتراب أكثر من التأهل للبطولة التي ستُقام في المغرب عام 2025.


 

تاريخ مواجهات مصر مع موريتانيا ليس طويلًا، لكن يتوقع أن تشهد المباراتان تنافسًا قويًا. الجهاز الفني بقيادة حسام حسن يضع كل تركيزه على إعداد الفريق بأفضل شكل، خاصة مع غياب دونجا وتضمين لاعبين جدد مثل محمود صابر، الذي قد يُشكل إضافة قوية في خط الوسط خلال الفترة القادمة.