الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد إحالة القضية للمفتي.. المحكمة تسدل الستار على قضية جانيت السودانية

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 01:56 م
المتهم في قضية جانيت
المتهم في قضية جانيت السودانية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الثلاثاء بمعاقبة المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت وإنهاء حياتها بالإعدام شنقآ.

تحرير بلاغ لتغيب صغيرتها

وتعود البداية حينما تفاجئت أسرة الصغيرة جانيت  باختفاء طفلتهم الرضيعة عن المنزل وعلي الفور توجهت الام  إلى قسم شرطة مدينة نصر لتحرير بلاغ لتغيب صغيرتها عن المنزل، وقالت خلاله إنها تركت الطفلة جينت مع شقيقتها، لم يمضِ وقت طويل حتى اختفت الطفلة عن أعين شقيقتها، كما أنها لم تتمكن من العثور عليها.

لحظة النطق بالحكم في قضية جانيت السودانية

وعقب تقنين الإجراءات من قِبل الأجهزة الأمنية المختصة توصل إلى أنه عقب تلقي بلاغ للقسم من غرفة العمليات بعثور الأهالي على طفلة سودانية الجنسية بإحدى الحدائق خلف منزلها متوفاة، وبالانتقال أرشدوه الأهالي على مكان الطفلة المعثور عليها.

 قضية مقتل جانيت السودانية

وأضافت التحريات في قضية مقتل جانيت السودانية، أنها بالعَقد الأول من العمر ذات بشرة سوداء ترتدي من أعلى تيشيرت أبيض اللون في بني وعارية من الأسفل وتبين له وجود نزيف بالفم وباستكمال الإجراءات تم الوصول إلى أهلها، وتم التقابل مع والدتها والتي قررت أن ابنتها تدعى جانيت تبلغ من العمر 10 أشهر، وأنها تركت الطفلة بصحبة شقيقتها أميرة أمام باب الشقة محل سكنها وخلت للنوم، وعقب استيقاظها فوجئت باختفاء الطفلة.

 شقيقه جانيت السودانية

وبسؤال شقيقه جانيت السودانية، أفادت بأنها رأت شابا يحمل طفلة، وأفادت والدتها بأنها بحثت عن الطفلة لمدة 3 ساعات إلى أن عثرت عليها جثة بالحديقة الخلفية للعقار، وبسؤال والدها أيد ما جاء بأقوال زوجته وبسؤال الطفلة أميرة شقيقة جانيت السودانية، قررت ما جاء بأقوال والدتها.

 

وأردفت التحريات: بسؤال حارس العقار ومقيم بذات العقار، أقرَّ بتعطل مصعد العقار في توقيت اختفاء الطفلة وأن أحد الشباب من العاملين المقيمين بذات العقار كان بداخله، فسحبه للأسفل، وأكمل ذات الشاب الصعود على السلم، وقرر أنه لا يعلم عن أي بيانات لكونه من المقيمين حديثا بالعقار.

 

من جانبها  ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم بخطف وهتك عرض الصغيرة جانيت قبل إنهاء حياتها