الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزير العدل يجتمع بمسؤولي قطاع المطالبات القضائية بجميع المحاكم

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 02:01 م
وزير العدل
وزير العدل

اجتمع صباح اليوم  المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بمسؤولي قطاع المطالبات القضائية بجميع المحاكم علي مستوي الجمهورية، وذلك لمتابعـــة إجراءات تحصيل المطالبات القضائية وانضباطها ودقة إجراءاتها المالية وتسهيل تحصيلها من المواطن باتباع وسائل الدفع الإلكتروني وتوريديها للخزانة العامة، وذلك في إطار حرص وزارة العدل علي تحسين وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

تعزيز الإيرادات العامة

يأتي ذلك تحقيقًا للشمول المالي ويأتي ذلك تماشيًا مع توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل الذي يهدف إلي ضمان الانضباط المالي والحوكمة السليمة من خلال تعزيز الإيرادات العامة.

 

وفي وقت سابق ، قام  الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، والسيد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر ، بتوقيع اتفاق تسوية بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر.

دعم مناخ الاستثمار

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية وبحضور المستشار عدنان فنجرى وزير العدل.


ويأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل الاجراءات التي تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة ، وانطلاقاً من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتي تنعكس على دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلي.


وكانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار قد عقدت عدة اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر.


جدير بالذكر أن مشروع القناة للسكر يٌعد مشروعاً زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة.

 

وفي وقت سابق أعرب المستشار عدنان فنجري وزير العدل عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية من خلال الحرص على توفير الإمكانات اللازمة لتعزيز عمل مؤسسات التقاضي.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

IMG-20241008-WA0098
IMG-20241008-WA0098
IMG-20241008-WA0097
IMG-20241008-WA0097
IMG-20241008-WA0095
IMG-20241008-WA0095