الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

برلين: شولتس شارك في الاجتماع السنوي لمجلس التنمية المستدامة

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 04:45 م
أولاف شولتس
أولاف شولتس

صرح المستشارأولاف شولتس عن اعتقاده بأن هناك حاجة إلى مزيد من التفاؤل في ألمانيا؛ وخلال الاجتماع السنوي للمجلس المعني بالتنمية المستدامة في برلين، قال شولتس اليوم الثلاثاء إنه لا يمكن لأحد يريد مستقبلًا جيدًا ومستدامًا أن تكون له مصلحة في وجود حالة تشاؤم جماعي.

 السياسي المنتمي

وقال السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بدلًا من ذلك إلى ما سماه "البراجماتية المبهجة" وشدد على ضرورة خلق مناخ مجتمعي يضمن ويوسع قبول المجتمع لحماية المناخ والطبيعة.

 القضايا المركزية

وأضاف شولتس أن الخلافات في ألمانيا بشأن القضايا المركزية ليست كبيرة إلى هذا الحد لافتا إلى أن الأغلبية من المواطنين يؤيدون حماية المناخ والطبيعة. ورأى أن الغالبية العظمى من الناس يتصرفون بفعالية ولا يتذمرون، مشيرًا إلى العمل التطوعي الكبير الذي يقوم به الكثير من الأفراد.

 

ويُعد المجلس المعني بالتنمية المستدامة هيئة استشارية تابعة للحكومة الألمانية.

و قال رئيس المجلس، راينر هوفمان، إن المخاوف المتعلقة بالمستقبل تتزايد بين الناس، في حين تتراجع الرغبة في التغيير، وأكد أن تحول ألمانيا إلى بلد محايد مناخيًا وقابل للاستمرار وصالح للعيش للجميع هو أمر ممكن.

 

كما أضاف هوفمان أن العامل الحاسم الآن هو كيف يمكننا تحقيق أوسع توافق مجتمعي ممكن كأساس مشترك للتحول  وما هي الخطوات الملموسة التي سنتخذها لتنفيذه.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن كفين كونرت الأمين العام لحزب المستشار الألماني أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الاثنين استقالته من منصبه.

 

وفي رسالة بعث بها إلى أعضاء الحزب والجمهور، أوضح كونرت البالغ من العمر 35 عاما أن السبب وراء هذه الخطوة هو مشكلات صحية، وكتب: "الطاقة اللازمة لأداء مهامي وخوض حملة انتخابية أحتاجها في الوقت القريب لاستعادة صحتي. لذلك، اتخذت هذا القرار".

 

يذكر أن من المنتظر أن تجرى الانتخابات البرلمانية في ألمانيا في خريف العام المقبل.

وأضاف أنه أبلغ رئيسي الحزب زاسكيا إسكين ولارس كلينجبايل بأنه سيستقيل من منصبه كأمين عام، وذكر أنه لن يترشح مرة أخرى كعضو في البرلمان في الانتخابات القادمة، وبالتالي، فإن السياسي المنحدر من برلين سينسحب مؤقتًا من الحياة السياسية.