الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصير مصر في مونديال 2026 كان على كف عفريت بسبب مجلس علام.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 07:40 م
جمال علام
جمال علام

أكد مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة المكلفة من قبل وزارة الشباب والرياضة المصرية، حضرت للتحقق من سلامة وصحة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم في غلق ملف الشركة المنظمة لمواجهة مصر وبلجيكا الودية "عام 2022" ، والتأكد من عدم تهديد المنتخب المصري في المشاركة بكأس العالم 2026 وغلق الملف نهائيا بالفيفا في إطار اللوائح والقوانين.

 

وأضاف المصدر أن الأزمة انتهت تماما، ولا يوجد أي تهديد بشأن مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم 2026، وأن ذلك الملف تم إغلاقه بشكل نهائي.

 

لعب منتخب مصر الأول لكرة القدم مباراة ضد بلجيكا (ودية)، بتنظيم من شركة سويسرية، واتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، لم يلتزم بوعده للشركة السويسرية ولعب مباراة واحدة فقط (ضد بلجيكا في الكويت) لا مباراتين كما كان متفقا عليه بين الطرفين، وتحصل على 250 ألف دولار مقابل لعب المباراة».

 

أضاف: «الشركة السويسرية خاطبت الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ورفعت قضية لدى المحكمة الرياضية. اتحاد الكرة المصري خاطب فيفا وطلب تسديد الغرامة من مستحقات الجبلاية المتاخرة لدى الفيفا. حتى لا يثبت الغرامة على نفسه وحتى لا يقم بتحويل المبلغ من حساباته في مصر».

 

أكد: «الفيفا رفض طلب الجبلاية وقال إن على الاتحاد المصري تسديد المبلغ لأنه غرامة وعلى الاتحاد أن يسددها حتى يتمكن من الحصول على مخالصة، والفيفا أخطر الاتحاد المصري بالعقوبة أكثر من مرة، حتى أصبحت نهائية».

 

اختتم: «عقد اجتماعا لمجلس اتحاد كرة القدم المصري، وحصل حوار صادم بين جمال علام ووليد العطار المدير التنفيذي، وقال علام لوليد العطار إنه (العطار) أهمل في أمر ما، وقال العطار لعلام إنه (علام) كان صاحب القرار بعدم لعب المباراة الثانية، لأنه تلقى عرضا بلعب مباراة في الإمارات، بمقابل مادي أعلى. الاتحاد المصري سيسدد الغرامة، وسيدفع 15 ألف فرانك سويسري بسبب التقاضي، ومثلهم للتأخير».

 

تفاصيل  إصابة دونجا مع المنتخب المصري
 

وتعرض نبيل عماد دونجا، لاعب خط وسط منتخب مصر، لآلام في العضلة الخلفية أثناء تدريبات المنتخب.

وبعد خضوعه لفحوصات طبية دقيقة، تبين أن اللاعب يعاني من إجهاد عضلي يستدعي الراحة، مما دفع الجهاز الفني لاتخاذ قرار استبعاده من المباراة الأولى أمام موريتانيا، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، 11 أكتوبر.

الجهاز الطبي أوضح أن دونجا قد يحتاج إلى فترة قصيرة من التأهيل والعلاج الطبيعي، بهدف تجهيزه للمشاركة في المباراة الثانية ضد نفس الخصم، المقررة يوم 15 أكتوبر.

 وعلى الرغم من الاستبعاد من المباراة الأولى، يبقى اللاعب في حسابات الجهاز الفني للمشاركة في المواجهة الثانية إذا سمحت حالته الصحية بذلك.