الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

كامل الوزير: نستهدف تشغيل 8 ملايين عامل بحلول 2030 وتقديم منتجات عالية الجودة

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 09:46 م
كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عن أن هناك (ثغرة كبيرة) كشفها أحد المستثمرين حول بيع منتجات بير السلم التي تحمل العلامة التجارية للمنتج الأصلي، قائلًا: «فوجئت أن مصلحة الرقابة الصناعية ليست مسؤولة عن المنتج على الأرفف في منافذ البيع، وهذه ثغرة كبيرة».

 

شكاوى المستثمرين

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء: «اكتشفت من شكاوى المستثمرين أن البضاعات ذات المواصفات الجيدة التي ينتجوها بدأ يدخل لها صناعات تقليد، تتم تحت بير السلم، ويوضع عليها نفس العلامة الخاص بالمصنع الأصلي، متابعا: «جابولي عينات بذلك، وسنصوب هذا الأمر لأنه لا يستقيم».

 

وأشار الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إلى تواصله على الفور مع وزير التموين لإجراء ربط بين مصلحة الرقابة على الصناعة لتراقب أثناء التصنيع، على أن تقوم وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك بالتفتيش على منافذ البيع، قائلا: «لن يكون هناك شيء غير حقيقي، لابد من إحكام هذا الأمر، وتصويبه».

 

الخروج بمنتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية

ولفت نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إلى استهداف تشغيل من 7 إلى 8 مليون عامل بحلول عام 2030، وهو ضعف العدد الحالى، ما يساعد على رفع مستوى المعيشة، فضلا عن الخروج بمنتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

 

واستطرد الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل: أن التوظيف ليس فقط من أجل القضاء على البطالة إنما لزيادة حجم الإنتاج، وذلك بتوظيف عمالة منتجة.

 

ويكمل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل: «عشان تقول للقطاع الخاص وظف مهندس ذو خبرة قليلة سيقول لك لأ، وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ فترة بانتقاء من يجري تعيينه في دواوين الوزارات، وأقول إن الأمر سيمتد أيضا للمصانع التي تعمل تحت لواء الدولة».