الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين تسعى لتعزيز الصدارة والبرازيل تهدف لإحياء آمال التأهل في تصفيات المونديال

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 09:53 ص
المنتخب الأرجنتيني
المنتخب الأرجنتيني

 يهدف المنتخب الأرجنتيني إلى تعزيز تصدره لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا، حينما يحل ضيفا على نظيره الفنزويلي ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات، بعد غد الجمعة.

مساعي المنتخب الأرجنتيني

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب التصفيات برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منافسه في المباراة المقبلة منتخب فنزويلا المركز السادس برصيد عشر نقاط.

وستقام المباراة في ملعب مونيمنتال في مدينة ماتورين الفنزويلية، حيث من المتوقع أن يلقى أبطال العالم 2022 منافسة قوية من الفريق الذي قدم أداء جيدا في التصفيات حتى الآن، وهو يحتل أحد المراكز التي يتأهل أصحابها إلى النهائيات مباشرة.

 

ومن بين المنتخبات العشرة في تصفيات أمريكا الجنوبية، يعد منتخب فنزويلا هو الوحيد الذي لم يتأهل أبدا إلى نهائيات المونديال، ويسعى إلى أن تكون نسخة عام 2026 هي الأولى في تاريخه.

 

وقدم منتخب فنزويلا عروضا رائعة في التصفيات، حيث حقق الفوز على منتخبات لها خبرة كبيرة في التصفيات مثل باراجواي التي تغلب عليها بهدف نظيف، وتشيلي التي فاز عليها بثلاثية نظيفة، بينما كانت النتيجة الأبرز هي إجباره المنتخب البرازيلي على التعادل 1/1 في عقر داره في أكتوبر الماضي.

منتخب فنزويلا 

كما حقق منتخب فنزويلا نتائج لافتة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني فيرناندو باتيستا في بطولة كوبا أمريكا الماضية في الولايات المتحدة، حيث تصدر الفريق مجموعته بالعلامة الكاملة، والتي ضمت منتخبات المكسيك وجامايكا والإكوادور، قبل أن يخرج من دور الثمانية خاسرا بضربات الترجيح أمام منتخب كندا بنتيجة 3 / 4 بعد التعادل 1 /1.

 

على الجانب الآخر، ينتظر المنتخب الأرجنتيني مشاركة نجمه وصاحب الدور البارز في إنجاز التتويج بلقب مونديال قطر 2022، ليونيل ميسي، في المباراة بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة.

 

وغاب ميسي عن المشاركة الدولية مع منتخب بلاده في سبتمبر الماضي بعد إصابته في نهائي كوبا أمريكا أمام كولومبيا، والتي توج بها الفريق، لكنه عاد مؤخرا للمشاركة مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي، وحصل معه على لقب بطولة درع المشجعين.