الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القرار النهائي بشأن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026 (خاص)

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 11:03 ص
القرار النهائي بشأن
القرار النهائي بشأن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026 (خا

كشف مصدر مطلع بالاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء القرار النهائي والحاسم بشأن استبعاد منتخب مصر الأول، من منافسات مسابقة كأس العالم 2026 القادمة، والتي من المقرر إقامتها في دول المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن ذكرت العديد من التقارير الصحفية، إلى أن منتخب مصر بات مهدد بالاستبعاد من منافسات بطولة كأس العالم 2026 المقبلة.

بسبب عدم تسديد الاتحاد المصري لكرة القدم، المستحقات المتأخرة إلى الشركة السويسرية، التي كان من المقرر أن تنظم مباراة منتخب مصر وبلجيكا الودية، في عام 2022.

القرار النهائي بشأن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026 (خاص)

القرار النهائي بشأن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026 (خاص)

علمت «مصري تايمز» من مصادرها الخاصة أن اللجنة المكلفة من قبل وزارة الشباب والرياضة المصرية، حضرت للتحقق من سلامة وصحة كافة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم، في غلق ملف الشركة السويسرية المنظمة لمباراة منتخب مصر وبلجيكا الودية في عام 2022.

بالإضافة إلى التأكد من عدم تهديد منتخب مصر في المشاركة بمسابقة كأس العالم 2026 وغلق الملف نهائيًا، في إطار اللوائح والقوانين التابعة للفيفا.

وأكد المصدر أن الأزمة انتهت تمامًا الآن، ولا يوجد أي تهديد بشأن مشاركة منتخب مصر في كأس العالم 2026 القادم، وأن ذلك الملف تم إغلاقه بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي والعين الإماراتي والقنوات الناقلة في كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

 

موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا

يتأهب منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره وشقيقه الموريتاني ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر إقامتها في دولة المغرب.

موعد مباراة منتخب مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا القادمة، سيكون يوم الجمعة المقبل، والموافق 11 من شهر أكتوبر الجاري، وبالأخص في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القرار النهائي بشأن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026 (خاص)

ويستضيف ملعب «القاهرة الدولي» معقل الفراعنة، مباراة مصر ضد موريتانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة «ج» بـ مباريات تصفيات أمم أفريقيا 2025.