الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط 355 قضية مخدرات وتنفيذ 79 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 02:21 م
الداخلية
الداخلية

يواصل قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء محمود أبوعمرة، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديريات الأمن، شن حملات موسعة بجميع مديريات الأمن، تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 156 قطعة سلاح ناري، و355 قضية مخدرات، وتنفيذ 79826 حكمًا قضائيا متنوعة.

 

وقالت وزارة الداخلية: «إنه في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، وجهت أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة، أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 156 قطعة سلاح ناري بحوزة 141 متهمًا».

 

وأضافت: «أنه في مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 79826 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط 355 قضية مخدرات مع 402 متهمًا، وفى مجال ضبط المتهمين الهاربين تم ضبط 5 متهمين، وفي مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة تم ضبط 17 متهمًا».

 

وتابعت: «أنه في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط 287 دراجة نارية مخالفة، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط 20633 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال فحص السائقين تم فحص 62 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية عينات 11 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

 

وفي وقت سابق ، كشفت وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام أحد الأشخاص بالترويج عن أعمال الدجل والسحر، بالفحص أمكن تحديد الشخص الظاهر بمقطع الفيديو وتبين أنه (عامل – مقيم بمحافظة الأقصر).

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الأقصر ، وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل) وبمواجهته أقر بقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى ، والترويج لنشاطه الإجرامى من خلال الفيديو المشار إليه.

كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

نفي اقتحام بيوت


وكان مصدر أمنى، قد نفى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص يدعى قيام قوة أمنية من مركز شرطة البدرشين بالجيزة بإقتحام منزله والتعدى على أنجاله والإستيلاء على متعلقاته.