الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يحافظ على نجمه.. قرار مفاجئ يبقي هذا اللاعب في القلعة الحمراء

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 03:46 م
الأهلي
الأهلي

قرر النادي الأهلي بقيادة المدرب مارسيل كولر الاحتفاظ بخدمات المدافع خالد عبد الفتاح، الذي كان مرشحًا للرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 يأتي هذا القرار بعد مشاورات داخلية مكثفة بين الجهاز الفني واللاعب، حيث تم التأكيد على أهمية استغلال الفرصة المتاحة أمامه في ظل الظروف الراهنة.


 

عودة الثقة في عبد الفتاح


 

خلال الأيام الماضية، كان خالد عبد الفتاح من ضمن اللاعبين الذين قد يُعيرون إلى فريق البنك الأهلي. ولكن، وبعد إصابة محمد هاني بجزع في العضلة الخلفية، قرر كولر الحفاظ على اللاعب كخيار أساسي في خط الدفاع.

 

 يُعتبر هذا التغيير في الخطط بمثابة فرصة ذهبية لعبد الفتاح لإثبات نفسه والقتال على مركزه الأساسي، في ظل المنافسة المتوقعة مع عمر كمال عبد الواحد.


 

استعدادات الأهلي للسوبر المصري


 

في السياق نفسه، تستعد بعثة النادي الأهلي للسفر إلى الإمارات يوم 10 أكتوبر الحالي، للمشاركة في منافسات بطولة السوبر المصري. 

 

سيرأس البعثة محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي، بينما يتولى الكابتن محمد رمضان، المدير الرياضي، مسؤولية الترتيبات اللازمة للسفر.


 

تسعى إدارة الأهلي إلى توفير أفضل الأجواء للفريق من خلال الاهتمام بكافة تفاصيل الإقامة وملاعب التدريب، بهدف تحقيق نتائج إيجابية في البطولة. 

 

الاجتماع التنسيقي لاتحاد الكرة المصري


 

في خطوة تحضيرية للبطولة، عقد الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا تنسيقيًا يوم الثلاثاء بمقر الاتحاد بالقاهرة.

 

حضر الاجتماع الدكتور وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد، وممثلون عن الشركة المتحدة للرياضة، بالإضافة إلى ممثلي الأندية المشاركة.


 

ناقش الاجتماع الترتيبات النهائية للبطولة، مع توقعات بمشاركة جماهيرية واسعة، حيث يأمل الاتحاد في تنظيم حدث يليق بتاريخ كرة القدم المصرية.


 

نظام جديد لبطولة السوبر المصري


 

من المثير للاهتمام أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عن تغيير نظام بطولة السوبر المصري هذا العام، ليُقام بنظام جديد يشبه السوبر الإسباني، حيث ستشارك أربعة فرق بدلاً من فريقين، مما يزيد من حماس البطولة.


 

ستشارك الفرق التالية: الزمالك، الذي يُعتبر “الكارت الذهبي”، بالإضافة إلى الأهلي بطل الدوري المصري، وبيراميدز بطل كأس مصر، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة.

 

 ستُقام مباريات البطولة بنظام نصف النهائي، يتبعها المباراة النهائية لتحديد بطل السوبر المصري.