الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبناء ولكن.. قلق بين الأهلي والزمالك قبل نصف نهائي السوبر المصري لهذا السبب

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 10:37 م
الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي

يدخل كل من الزمالك والأهلي، بطولة السوبر المصري، والمقرر إقامتها بدولة الإمارات الشقيقة، وهما يبحثان عن اللقب الغالي، ولا يشبع غرور القطبين سوى نيل اللقب المحلي، حيث يلتقي الزمالك، في أولى لقاءاته أمام بطل كأس مصر النسخة الماضية فريق بيراميدز، بينما يلتقي الأهلي بطل الدوري الممتاز، مع فريق سيراميكا كليوباترا.

 

الأهلي مكشرًا عن أنيابه أمام سيراميكا

خسارة الأهلي، الألقاب، أمرًا يعد نادرًا، وكونه يخسر بطولتين متتاليتين في أقل من شهر يدخل في دائرة المستحيل، خسر الأهلي منذ أيام كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك، بركلات الترجيح، في البطولة التي لعبت بالسعودية، ويلتقي يوم 20 من الشهر الجاري مع فريق سيراميكا، في نصف نهائي كأس السوبر المحلي.

 

يمثل فريق سيراميكا، لاعب الأهلي الشاب المعار من صفوف الأهلي، يوسف سيد عبد الحفيظ، نجل نجم ومدير الكرة السابق بالأهلي سيد عبد الحفيظ، يشكل تواجده مصدر للإزعاج خاصةً مع صغر سنه والحماس المتولد بداخله لإثبات نفسه أمام فريق القديم.

 

يوسف سيد عبد الحفيظ

 

استعدادات الأهلي للسفر إلى الإمارات

من المقرر أن يغادر فريق الأهلي إلى الإمارات في 17 أكتوبر الجاري، حيث يرأس البعثة محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي. 

يجري حاليًا الإعداد والتخطيط لهذه الرحلة الهامة، حيث يتعين على الفريق التأقلم مع الظروف الجديدة واستغلال الوقت المتاح لإجراء التدريبات اللازمة.

 

 

المواجهة الأولى في نصف النهائي

 

يبدأ الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا في الدور نصف النهائي، المقرر إقامته في 20 أكتوبر.

يعتبر هذا اللقاء بمثابة اختبار قوي للفريق، خاصةً في ظل الغيابات المؤثرة. يجب على اللاعبين الذين سيخوضون اللقاء أن يتحلوا بالعزيمة والتركيز لتعويض غياب زملائهم.

 

الزمالك يخشى مقالب أبنائه بالسوبر المصري

 

يدخل الزمالك، بطولة السوبر المصري، بكبرياء البطل، ويأمل في تكرار فبراير الأبيض موسم 2020، بنيل لقبي السوبر الإفريقي، والمصري، حيث يقابل فريق بيراميدز، في نصف النهائي، ويضم الفريق المنافس ضمن صفوف لاعب الزمالك السابق يوسف أسامة نبيه، وقد تألق اللاعب اليوم في المباراة الودية أمام الفريق التركي، وسجل هدفين، في المباراة التي انتهت بفوز السماوي بنتيجة 0-12.

 

التحضيرات للسوبر المحلي

 

ويستعد الزمالك لمواجهة تحديات بطولة السوبر المحلي المقررة في الإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر، بمشاركة أندية كبيرة مثل الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا، ولتحقيق أعلى درجات الجاهزية، قرر الجهاز الفني سفر بعثة الفريق إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر.

 

يوسف أسامة نبيه

 

 

التواجد الإداري في التدريبات

 

وحرص حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة الزمالك، وأعضاء المجلس أحمد خالد حسانين ورامي نصوحي، على التواجد في مران الفريق، الذي أقيم صباح الأربعاء، جاءت هذه الزيارة لتقديم الدعم المعنوي للاعبين والجهاز الفني، والاطمئنان على جاهزية الفريق واستعداداته النهائية قبل المنافسات المرتقبة.


وتكثف إدارة النادي جهودها لتوفير أفضل الأجواء للاعبين قبل خوض غمار البطولة، حيث تُعد هذه الفترة حساسة للغاية، تسعى إدارة الزمالك إلى ضمان تحقيق أفضل النتائج في كأس السوبر، مما يتطلب تعاونًا من جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المنشودة.