الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عبد الله التهامي يهزم منافسه الإسرائيلي بنتيجة 8- 1 في بطولة العالم للكاراتيه

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 04:04 م
عبدالله التهامي
عبدالله التهامي

نجح عبد الله التهامى لاعب منتخب  الكاراتيه للناشئين فى الفوز على منافسه الإسرائيلي بنتيجة 8-1 في منافسات وزن تحت 61 كجم، بمنافسات بطولة العالم للشباب و الناشئين و تحت 21 سنة، و التي تقام بإيطاليا.

 

وينافس 5 لاعبين مصريين على الميداليات، ذهبية و4 على  برونزية، حيث ينافس عمر أشرف، يوسف هانى، عادل عمارة، رحمة طلبة، منة الهوارى على الميداليات الذهبية ، بينما ينافس على البرونزيات كلا من  عبد الرحمن طلبة، محمد حمدى، ميار هشام ، بالإضافة الى منتخب الكاتا شابات.

 

وفي وقت سابق ، تم استبعاد اللاعب الجزائري رضوان مسعود إدريس من منافسات الجودو لوزن تحت 73 كيلوجراما، وذلك بعد فشله في عملية الوزن عشية مواجهته ضد الإسرائيلي توهار بوتبول.

 

وأوضح منظمو الألعاب في بيان : "تم استبعاد رضوان مسعود إدريس بعد تخطيه الوزن القانوني للفئة. ولذلك فإن منافسه توهار بوتبول سيعتبر فائزا بالمواجهة وصدر القرار من المندوب الفني للاتحاد الدولي للجودو.
 

وقالت اللجنة الأولمبية الإسرائيلية في بيان إن "منافس توهار انسحب من المنافسة، مضيفة أن "البعثة الإسرائيلية ستواصل التنافس مع وضع القيم الأولمبية في الاعتبار، ونعتقد أن هذا النوع من السلوك ليس له مكان في عالم الرياضة".

 

وفاز دريس (23 عاما) بالميدالية الذهبية بالبطولة الأفريقية للجودو عام 2022، وفاز في نفس العام بذهبية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران، بفئة وزن 73 كج.

 

وتستمر منافسات أولمبياد باريس 2024 من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 206 دول، في 32 رياضة مختلفة.

 

كان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، محمد جبران وزير العمل، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال؛ قد شهدوا حفل افتتاح فتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب"، والتي تستضيفها صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد بالعاصمة الإدارية
 

حضر الإفتتاح، الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور منصور وأريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد، محمد يحيي لطفي رئيس مجلس إدارة المتحدة للرياضة، آمال خليفة مدير الإتحاد الدولي، محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ولفيف من قيادات الوزارة والاتحاد المصري والدولي والمعنيين والقائمين علي البطولة.