الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأكيدًا لـ "مصر تايمز".. الزمالك ينفي وصول أي خطاب عن وجود عينة إيجابية لأي لاعب

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 05:02 م
الزمالك
الزمالك

رد هشام نصر، نائب رئيس نادي الزمالك، عن حقيقة ما تردد في الساعات الأخيرة حول سقوط اللاعب المغربي محمود بنتايك، الظهير الأيسر للفريق، في اختبار المنشطات خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي، التي أُقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأكد نصر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) لم يرسل أي إخطار رسمي يشير إلى وجود عينة إيجابية لأي لاعب في الفريق.

 

وقال نصر في تصريحاته التلفزيونية: “تم إجراء تحليل للمنشطات عقب نهاية المباراة، ولكن لم يصلنا أي إخطار من الكاف بشأن إيجابية أي عينة من لاعبي الزمالك”. وأضاف: “ما يتردد حول بعض الأسماء ليس إلا شائعات، ولا يوجد أساس من الصحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام”.

 

الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة

وكان الزمالك قد حقق لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1. المباراة شهدت أداءً قويًا من الفريقين، لكن الزمالك تمكن من حسم اللقب لصالحه في النهاية بعد سلسلة من الركلات الترجيحية المثيرة.

 

إصابة يوسف حسن وقرار الاستغناء عنه

في سياق آخر، تحدث نصر عن قرار النادي الاستغناء عن اللاعب الصاعد يوسف حسن، مهاجم الفريق، بسبب تعرضه لإصابة في كاحل القدم. وأوضح أن اللاعب خضع لجراحة لعلاج القرحة التي أصابته، وسيحتاج إلى فترة علاج تصل إلى خمسة أشهر قبل أن يعود إلى الملاعب.

 

وأضاف نصر: “نظرًا لإصابة يوسف حسن وخضوعه للجراحة، قرر النادي استبعاده من الفريق الأول، حيث يحتاج اللاعب لوقت طويل للتعافي، وبالتالي كان من الصعب الاعتماد عليه في المرحلة المقبلة”.

 

الزمالك يؤكد ريادته كأكبر قلعة رياضية في مصر

على صعيد آخر، أكد هشام نصر أن نادي الزمالك يُعتبر أكبر قلعة رياضية في مصر والوطن العربي، مشيرًا إلى أن النادي ينوي استخدام هذا اللقب في جميع المراسلات الرسمية. وقال نصر: “الزمالك هو أكبر قلعة رياضية في مصر، وهذا أمر مسلم به وواقعي. نحن نتساءل لماذا يثار الجدل حول هذا الأمر عندما يتعلق بالزمالك”.

 

وأوضح أن النادي يعتمد على الأرقام والحقائق التي تثبت تفوق الزمالك في مختلف الألعاب الرياضية، قائلًا: “نحن نمتلك عددًا أكبر من البطولات مقارنة بالأهلي في جميع الألعاب الرياضية. الزمالك ليس مجرد نادٍ لكرة القدم، بل هو مؤسسة رياضية متكاملة”.

 

استخدام شعار “أكبر قلعة رياضية” في المراسلات الرسمية

وتحدث نصر عن نية النادي استخدام شعار “الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر” في المكاتبات الرسمية، قائلاً: “ننوي بالفعل كتابة هذا الشعار في جميع المخاطبات الرسمية لإثبات حقنا في هذا التصنيف، ونؤكد أن الزمالك سيصبح أكبر وأقوى في الفترة المقبلة”.

 

الزمالك يسعى لتعزيز مكانته

يواصل الزمالك سعيه لتعزيز مكانته كواحد من أبرز الأندية الرياضية في مصر والوطن العربي، سواء من خلال البطولات أو المساهمات في الرياضات المختلفة، ليبقى النادي الأبيض دائمًا في مقدمة الساحة الرياضية.