الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زيمبابوي تهزم ناميبيا وتتصدر قمة المجموعة العاشرة بتصفيات أمم أفريقيا 2025

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 08:12 م
منتخب زيمبابوي
منتخب زيمبابوي

ضاعف منتخب زيمبابوي من جراح مضيفه منتخب ناميبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2025 المقررة بالمغرب أواخر العام المقبل.

منتخب زيمبابوي

وتغلب المنتخب الزيمبابوي 1 / صفر على نظيره الناميبي، اليوم الخميس، في الجولة الثالثة بالمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وسجل النجم المخضرم خاما بيليات هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، ليمنح بلاده انتصارها الأول في المجموعة.

 

وارتفع رصيد منتخب زيمبابوي، الذي تعادل مع كينيا والكاميرون بدون أهداف في أول جولتين، إلى 5 نقاط في الصدارة مؤقتا، بفارق نقطة أمام المنتخبين الكيني والكاميروني، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب قبل مباراتهما غدا الجمعة بذات المجموعة.

 

في المقابل، بقي منتخب ناميبيا، الذي تأهل للأدوار الإقصائية في النسخة الماضية لأمم أفريقيا بكوت ديفوار مطلع العام الجاري لأول مرة في تاريخه، قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، عقب تلقيه خسارته الثالثة على التوالي، ليتأزم موقفه بشدة في الصعود للنهائيات.

 

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يتأهلان للبطولة التي تقام ما بين شهري ديسمبر 2025 ويناير 2026.

 

وفي سياق آخر، يبحث عدد كبير من عشاق الفراعنة في مصر والوطن العربي عن معرفة موعد مباراة مصر وموريتانيا في إطار منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا.

وازداد معدل البحث حول تلك الجملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومحرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية.


نجح منتخب مصر في افتتاح مشواره الإفريقي في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تقام في المغرب 2025 بالفوز على فريق الرأس الأخضر بنتيجة 3-0 في مباراة شهدت تألق نجم المنتخب الوطني عمر مرموش، في المباراة التي أقيمت بينهم على ستاد القاهرة الدولي.

كما نجح المنتخب المصري في تكرار الفوز وضمان صدارة ترتيب المجموعة بالفوز في الجولة الثانية على فريق بوتسوانا خارج الديار بنتيجة 4-0.

ويعول المدير الفني المخضرم العميد حسام حسن على كتيبة مدججة بالنجوم وأبرزهم الفرعون المصري محمد صلاح، والنجم الساطع في سماء ألمانيا عمر مرموش من أجل حسم التأهل المبكر لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية والحصول على نقاط المباراة الثلاث.