الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبطال مدرسة رمسيس ويصا واصف ضيوف "معكم منى الشاذلي" غدًا

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 07:55 م
مدرسة رمسيس ويصا
مدرسة رمسيس ويصا واصف

 تستضيف الإعلامية منى الشاذلي أبطال مدرسة رمسيس ويصا واصف بالحرانية على خلال برنامجها "معكم" الذي تقدمه يوم غد الجمعة على قناة "ON".

 

يحل كل من سوزان ويصا -ابنة المهندس رمسيس ويصا واصف ومديرة المركز، وإكرام نصحي مدير المركز ونانسي كمال مخرجة فيلم "مدرسة أبدية" ضيوفًا على البرنامج، حيث يتحدث "نصحي" عن دور المدرسة في توطين صناعة النسيج في القرية وكيف غيرت فلسفته حياة عدد كبير من أهالي القرية.


وتشارك ‎سوزان رمسيس ويصا واصف الجمهور ذكريات شخصية مع والدها، الفنان رمسيس ويصا واصف، الذي يعتبر من أبرز رواد العمارة والفن التشكيلي في مصر، وستتحدث عن تأثير فلسفته على عمل المركز وأفكاره التي تجاوزت الأجيال، كما تكشف عن أهمية الحفاظ على التراث الفني للقرية وكيف تتواصل العائلات جيلاً بعد جيل مع هذا الفن التقليدي.

 

كما تضم الحلقة حكايات من فنانات وفنانين المركز والذين تحدثوا عن تفاصيل وحكايات وذكريات عاشوها داخل مركز رمسيس ويصا واصف.

 

وفي سياق متصل، تستضيف الإعلامية منى الشاذلي الفنانة نهى عابدين والإعلامي إبراهيم الكرداني في حلقة جديدة من برنامج "معكم منى الشاذلي"، تُعرض مساء اليوم على قناة ON.

 

وكانت الصفحة الرسمية لشاشة ON، أعلنت عن استضافة نهى عابدين في برنامج معكم منى الشاذلي عبر حسابها على «فيسبوك»، قائلة: «انتظروا الفنانة نهى عابدين في حلقة خاصة جدًا وكلام عن بداية مسيرتها الفنية، وكواليس أهم أعمالها، ولقاء خاص جدًا مع الإعلامي والطبيب د.إبراهيم الكرداني في معكم منى الشاذلي الخميس الساعة 10 مساء على ON».

 

يذكر أن أخر أعمال  نهى عابدين بمشاركتها في مسلسل العتاولة الذي عرض خلال موسم رمضان 2024 وحقق نجاحا هائلا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب وصلاح عبد الله وفريدة سيف النصر وميمي جمال ومحمد التاجي وهدى الأتربي وأحمد كشك ومريم الجندي ومصطفى أبو سريع، ومن تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

 

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول الشقيقان (خضر) و(نصار)، واللذان يعملان في مجال النصب والجريمة، مما يضعهما في العديد من العقبات والمخاطر.