الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب طارق الخولي: هناك حرج أمريكي بشأن التعامل مع ملف حرب غزة

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 10:46 م
طارق الخولي
طارق الخولي

قال النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك الكثير من الدول التي تراجعت عن الدعم الإسرائيلي العلني واتجهت لدعمها في الخفاء، والغريب أن هذه الدول كانت تدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

 

أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، خلال كلمته في الندوة الثانية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تناقش تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامناً مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام، أن العديد من الدول التي لديها حق الفيتو بدأت في التراجع عن أي قرارات داعمة لإسرائيل، وهناك حرج أمريكي بشأن التعامل مع ملف حرب غزة.

 

وأكد النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن البرلمان المصري استقبل العديد من وفود الدول الأجنبية الداعمة لفلسطين لمناقشة وقف استمرارية الدعم لدولة الاحتلال.

 

ولفت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن إسرائيل خسرت الكثير من شعبيتها العالمية وأصبحت في وضح حرج أمام العالم، وفشلت في تحقيق نظرية الأمن بالقوة، وستدفع ثمن مجازرها على مدار السنوات المقبلة بعد أن خلقت العديد من المناهضين لها.