الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خبير لوائح: عقوبة المنشطات يتم توقيعها ضد اللاعب وليس ناديه

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 11:53 م
عامر العمايرة
عامر العمايرة

أكد عامر العمايرة المختص باللوائح الرياضية، أنه حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، تكون العقوبة على اللاعب نفسه وليس ناديه، مشيرًا إلى أن ما يتردد عن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من الزمالك حال ثبوت تعاطي أحد لاعبيه للمنشطات كلام غير صحيح مطلقا.

لجنة المنشطات

وقال خلال تصريحات تليفزيونية: "لجنة المنشطات تقوم بسحب أي لقب من فريق عندما يكون هناك 3 لاعبين على الأقل ثبت تناولهم المنشطات بشكل رسمي، لكن العقوبة فقط تصبح شخصية على لاعب معين ثبت تناوله المنشطات".

وأضاف: "الموسم الماضي محمد هلال لعب مع البنك الأهلي عدة مباريات وثبت تناوله المنشطات، والموسم قبل الماضي كان كريم بامبو، والعقوبة شخصية فقط ولا يلغي نتائج الفريق إلا إذا ثبت أن هناك 3 لاعبين على الأقل تناولوا المنشطات بالفعل".

 

وختم:"من الممكن أن يكون اللاعب عينته إيجابية، حال وجود أدوية معينة، يحصل عليها تحت إشراف طبي، ويتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي قبلها من جانب النادي والجهاز الطبي، ولو فرضًا بنتايك أو أي لاعب آخر من الزمالك ثبتت عينته فأن اللقب مضمون ومحمي بالنسبة للفريق الأبيض".

 

وفي سياق آخر، كشف الإعلامي أحمد شوبير، الحارس السابق للنادي الأهلي، عن تفاصيل جديدة حول ما تم تداوله بشأن إمكانية إيقاف القيد عن نادي الزمالك مجددًا بسبب مستحقات اللاعب الغاني أتشيمبونج، الذي لعب للفريق سابقًا.
وفي برنامجه الإذاعي، تناول شوبير الشائعات التي تحدثت عن تلقي الزمالك خطابًا رسميًا يفيد بإيقاف القيد مرة أخرى، وقدم توضيحًا مفصلًا حول حقيقة الموقف.
في بداية حديثه، أوضح شوبير أن هناك شائعات انتشرت مؤخرًا حول صدور قرار جديد من الفيفا بإيقاف قيد نادي الزمالك نتيجة عدم سداد المستحقات المالية للاعب الغاني أتشيمبونج.

وأشار إلى أن هذه الأنباء تتعلق بعدم التزام إدارة النادي بسداد المبلغ المتفق عليه مع اللاعب بعد أن تم التوصل إلى تسوية بين الطرفين.


لكن شوبير أضاف توضيحًا مهمًا نقله عن مصدر داخل نادي الزمالك، حيث أكد أن هناك تواصلًا مستمرًا مع اللاعب أتشيمبونج وأن الأزمة لم تتفاقم كما تردد.

وأشار المصدر إلى أن الزمالك تلقى بالفعل خطابًا رسميًا يطالب بسداد مبلغ 172 ألف دولار كجزء من مستحقات اللاعب، لكن لا يوجد أي قرار بإيقاف القيد حاليًا. يأتي هذا الخطاب كتنبيه لتسوية الأمور المالية العالقة مع اللاعب.


وفي سياق آخر، أشاد شوبير بإعدادات نادي الزمالك لبطولة السوبر المصري، حيث قام الفريق بتنظيم عدد من المباريات الودية استعدادًا للمنافسات المرتقبة.

وأشار إلى أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز يسعى لتحضير الفريق بشكل قوي للمشاركة في البطولة، والتي ستقام في الإمارات في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر.