الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب مجموعة السعودية بتصفيات كأس العالم بعد الخسارة أمام اليابان

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 12:34 ص
خلال اللقاء
خلال اللقاء

فاز المنتخب الياباني على منافسه السعودي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الخميس، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أحداث المباراة

بادر دايتشي كامادا بالتسجيل في الدقيقة 14، قبل أن يضيف كوكي أوجاوا الهدف الثاني في الدقيقة 81.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتلقى فيها منتخب السعودية هزيمة في تصفيات قارة آسيا لمونديال 2026، إذ تعادل مع إندونيسيا بنتيجة 1-1، ومن ثم انتصر على الصين في الجولة الثانية بنتيجة 2-1

ترتيب المجموعة

 

وبهذه النتيجة، يظل منتخب السعودية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط أما منتخب اليابان يواصل صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

ويكون ترتيب المجموعة الثالثة بالكامل بعد نهاية الجولة الثالثة كالتالي:

1- اليابان برصيد 9 نقاط.

2- السعودية برصيد 4 نقاط.

3- أستراليا برصيد 4 نقاط.

4- البحرين برصيد 4 نقاط.

5- إندونيسيا برصيد 3 نقاط.

6- الصين دون رصيد من النقاط.

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كيفية التأهل من قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم 2026، إذ تم تخصيص ثمانية مقاعد مباشرة للقارة، وهناك فرصة أخرى محتملة من خلال بطولة ملحق فيفا القاري.

 

وفي سياق آخر، اكتسح المنتخب الجزائري ضيفه التوجولي 5/1، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 التي ستستضيفها المغرب.

 

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول، بفارق سبع نقاط عن منتخب توجو صاحب المركز الثاني، فيما يلتقي منتخبا غينيا الاستوائية وليبيريا، في وقت لاحق اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة ذاتها بالمجموعة.

 

وتقدم المنتخب التوجولي في الدقيقة 11 عن طريق تيباولت كليدجي، قبل أن يدرك سعيد بن رحمة التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 55 عاد بن رحمة ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء، قبل أن يسجل حسام عوار الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وسجل أمين جويري الهدف الرابع للمنتخب الجزائري في الدقيقة 86، فيما اختتم محمد الأمين عمورة الخماسية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.