الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بوركينا فاسو تكتسح بوروندي برباعية في تصفيات أمم أفريقيا

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 12:43 ص
منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو

اكتسح منتخب بوركينا فاسو ضيفه منتخب بوروندي 4/1، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية عشر بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 التي ستستضيفها المغرب.

أحداث المباراة

ورفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب بوروندي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم اليوم الجمعة، منتخبا السنغال ومالاوي ضمن منافسات الجولة ذاتها بالمجموعة.

وتقدم منتخب بوروندي في الدقيقة الرابعة عن طريق بينفوني كاناكيمانا، قبل أن يدرك منتخب بوركينا فاسو التعادل عن طريق دانجو واتارا في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 34 سجل سانشي بانسا الهدف الثاني لمنتخب بوركينا فاسو، فيما عاد واتارا ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 44.

وفي الدقيقة 49 سجل إيسوفو دايو الهدف الرابع لمنتخب بوركينا فاسو.

 

وفي سياق آخر، اكتسح المنتخب الجزائري ضيفه التوجولي 5/1، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 التي ستستضيفها المغرب.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول، بفارق سبع نقاط عن منتخب توجو صاحب المركز الثاني، فيما يلتقي منتخبا غينيا الاستوائية وليبيريا، في وقت لاحق اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة ذاتها بالمجموعة.

 

وتقدم المنتخب التوجولي في الدقيقة 11 عن طريق تيباولت كليدجي، قبل أن يدرك سعيد بن رحمة التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 55 عاد بن رحمة ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء، قبل أن يسجل حسام عوار الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وسجل أمين جويري الهدف الرابع للمنتخب الجزائري في الدقيقة 86، فيما اختتم محمد الأمين عمورة الخماسية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويلتقي منتخب الجزائر نظيره التوغولي يوم الإثنين المقبل، في مواجهة العودة بالعاصمة التوغولية لومي لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025.

 

وفي سياق متصل، بدأت مساء الخميس 10-10-2024، مباريات الجولة الثالثة من عمر تصفيات أمم أفريقيا 2025، بإقامة 6 لقاءات.

شهدت مباريات الجولة الثالثة، لعب السودان ضد غانا، والجزائر أمام توجو. يقع منتخب الجزائر في مجموعة تضم ليبيريا وتوجو وغينيا الاستوائيرة، ويقع المنتخب السوداني في مجموعة تضم غانا وأنجولا والنيجر.

 

خلال لقاءات الخميس، تعادل السودان سلبيا أمام غانا، وحقق الجزائر فوزا هاما على حساب توجو بخماسية مقابل هدف، سجل لمنتخب الجزائر كلا من سعيد بن رحمة (ثنائية)، وحسام عوار، وأمين غويري، ومحمد الأمين عمورة.