الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب بلجيكا: طرد بيليجريني ساعدنا كثيرا بعد البداية السيئة أمام إيطاليا

الجمعة 11/أكتوبر/2024 - 11:48 ص
مدرب بلجيكا
مدرب بلجيكا

 اعترف دومينيكو تيديسكو، المدير الفني لمنتخب بلجيكا لكرة القدم، بأن البطاقة الحمراء، التي حصل عليها لوريزو بيليجريني، لاعب منتخب إيطاليا، أحدثت فارقا كبيرا بعد أن عانت بلجيكا من "بداية سيئة" في تعادلها 2 / 2 أمام مضيفتها إيطاليا ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وتأخر منتخب بلجيكا بثنائية نظيفة أمام نظيره الإيطالي بعد مرور 24 دقيقة من عمر اللقاء، الذي أقيم بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، قبل أن تشهد الدقيقة 38 منعطفا في المباراة، عقب طرد بيليجريني.

 

وأعاد المنتخب البلجيكي تنظيم صفوفه مرة أخرى واستغل النقص العددي في صفوف منافسه، ليحرز لاعباه ماكسيم دي كويبر ولياندرو تروسارد هدفي الضيوف في الدقيقتين 42 و61 على الترتيب من ركلتين ثابتتين.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط خلف منتخب إيطاليا، الذي مازال متربعا على القمة، فيما يحتل منتخب فرنسا المركز الثاني بست نقاط، ويقبع منتخب إسرائيل في قاع الترتيب بلا نقاط.

 

وقال تيديسكو في مؤتمره الصحفي، عقب اللقاء: "بدأت إيطاليا المباراة بقوة كبيرة ولم يكن من السهل على أي فريق أن يجد اتزانه بعد استقبال هدف مبكر بعد مرور 61 ثانية على انطلاق المواجهة".

 

وأضاف مدرب بلجيكا "لقد أظهروا الثقة، بل وأكثر بعد ذلك الهدف، وواجهنا صعوبة في الدخول لأجواء اللقاء بعد بداية سيئة. لقد اتبعنا الخطة عندما كانت الكرة بحوزتنا، لكننا عانينا عندما لم نكن نستحوذ عليها".

 

أوضح تيديسكو "لقد كانوا يضغطون على منطقة الوسط، بعدما اعتمدوا على طريق لعب 3 / 6 / 1، لذا كان يتعين علينا الضغط على صامويل ريتشي وأليساندرو باستوني. لا يمكنك فعل ذلك إلا عندما يظل الفريق متماسكًا".

 

وتابع "كانت هذه هي مشكلتنا، وكان من الصعب الدفاع ضد تمريراتهم الرائعة عبر الملعب مثلما حدث في الهدف الثاني. لا شك أن البطاقة الحمراء ساعدتنا كثيرا في العودة للقاء".

 

وأوضح تيديسكو  "لقد غيرنا خطتنا حتى قبل البطاقة الحمراء، حيث ضغطنا بشكل أكبر، وهذا ما أدى إلى هذا الموقف من خلال الشراسة والعمل على استعادة الكرة".

 

وشدد تيديسكو "كان ينبغي علينا أن نبقى هادئين بعد تلقي الهدف الأول، لكننا لم نفعل ذلك، واستغلت إيطاليا ذلك لتسجيل هدفها الثاني".

 

وألمح تيديسكو "كان هناك جدل في الشوط الثاني عندما قام باستوني بتدخل قوى على لويس أوبيندا ورفض الحكم وتقنية الفيديو المساعد (فار) مطالبتنا بالحصول على ركلة الجزاء"

 

وولد تيديسكو في إيطاليا وانتقلت عائلته لألمانيا عندما كان طفلاً، لذلك لا يزال يتحدث اللغة الإيطالية بطلاقة، حيث قال "أنا إيطالي، لذا أعلم أنه من الصعب اللعب ضد إيطاليا بعشرة لاعبين مقارنة بـ11 لاعبا. يمكنهم الدفاع بشكل فردي، في المساحات المفتوحة، في مواقف واحد لواحد".

 

واختتم تيديسكو، الذي خاض مباراته الأولى في مسيرته التدريبية ضد إيطاليا بالقول "ربما كان يتعين علينا أن نتحلى بمزيد من الصبر ونحاول تحريكهم أكثر، لكننا سنرى ما إذا كان بوسعنا التحسن في المباراة القادمة ضد فرنسا".

 

ويلتقي المنتخب البلجيكي مع ضيفه منتخب فرنسا يوم الاثنين القادم بالجولة الرابعة للمجموعة، حيث يسعى المنتخب الملقب بـ(الشياطين الحمر) للثأر من خسارته صفر / 2 أمام منافسه الشهر الماضي بالبطولة.